الشريط الإخباري

مزارعو فرنسا يستقبلون هولاند بالشتائم والهتافات المعادية خلال زيارته المعرض الزراعي جنوب باريس

باريس-سانا

استقبل مزارعو ومربو ماشية فرنسيون الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صباح اليوم بالشتائم والهتافات المعادية خلال زيارته معرض الزراعة جنوب باريس وذلك تعبيرا عن سخطهم وغضبهم تجاه سياسات حكومته الاقتصادية التي كبدتهم خسائر فادحة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن عددا من المزارعين أطلقوا هتافات تصف هولاند بـ “الفاشل” و”الأحمق” و”النذل” وغيرها من الشتائم بينما كان يشق طريقه وسط مجموعة من مربي الماشية فيما طالبه آخرون بالاستقالة.

وقال بعض المزارعين “إن هولاند غير مكترث بنا” لافتين إلى أنهم يقومون بتحركات في فرنسا منذ سنة دون أن يصغي أحد إليهم.

وكان مربو الماشية والمزارعون الفرنسيون قاموا لمدة شهر بإغلاق الشوارع ونظموا تظاهرات احتجاج ضد سياسات حكومة هولاند والتي أدت إلى تراجع أسعار اللحوم والحليب بسبب انتهاء نظام حصص منتجات الحليب الأوروبية وبسبب العقوبات التي فرضتها على روسيا والرد الروسي عليها وانخفاض الطلب الصيني.

وعلى الرغم من هذه الأجواء المعادية لم يقطع هولاند زيارته للمعرض وقال.. “إنني هنا اليوم لأبرهن على أن هناك تضامنا وطنيا” وأضاف.. “إننا سنفعل ما بوسعنا لمساعدة قطاع الزراعة”.

ويؤد المزارعون الفرنسيون أنهم وفي ظل سياسات الحكومة الفرنسية الحالية وخصوصا انخفاض أسعار المنتجات الزراعية إضافة إلى ما أحدثته العقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الاوروبي على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية والرد الروسي يحظر استيراد عدد كبير من المنتجات الزراعية الاوروبية لا يكسبون ما يغطي حتى تكاليف إنتاجهم للمواد الغذائية.

وتقدر مصادر فرنسية عدد مربي الماشية المهددين بالإفلاس في فرنسا بنحو 20 ألف شخص من المتوقع أن تزداد احتجاجاتهم بشكل متصاعد.

انظر ايضاً

القبض على مروج عملة أجنبية مزورة في اللاذقية

اللاذقية-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شخص على متن دراجة نارية مهربة …