الشريط الإخباري

أبو الهيجاء: انتفاضة الشعب الفلسطيني تعبير عن إرادة الصمود والمقاومة

بيروت – سانا

أكد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي الفلسطيني أمين عام منظمة الصاعقة فرحان أبو الهيجاء أنّ انتفاضة الشعب الفلسطيني ومواجهته الاحتلال الصهيوني هي تعبير عن إرادة الصمود والمقاومة.

وقال أبو الهيجاء في تصريح اليوم عقب لقائه رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اللبناني أسعد حردان أن “كل الاهتمام والطاقات يجب أن تسخر لدعم خيار صمود شعبنا ومقاومته لأن كل الرهانات الأخرى سقطت ولم يتبقى سوى خيار المقاومة سبيلاً للتحرير والعودة” مشدداً على ضرورة أن تتوحد كل القوى الوطنية لتعزيز هذا الصمود وهذه المقاومة في وجه الاحتلال.

من جهته أكد حردان أن الانتفاضة الفلسطينية المتجددة داخل الأراضي المحتلة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي هي الخيار الصحيح الذي يكرس حق التحرير والعودة مضيفاً.. “إننا ندعم هذا الخيار ونؤيده باعتباره أولوية أساسية ونضالية تتبناها جميع القوى الفلسطينية التي كافحت وتكافح من أجل فلسطين وقدمت خلال مسيرتها الكفاحية آلاف الشهداء”.

وأوضح حردان أن كل ما يحدث في المنطقة من إرهاب وفوضى يصب في مصلحة العدو الإسرائيلي ويسهل له تحقيق أهدافه ومخططاته مؤكداً أن معيار الانتساب إلى العروبة هو بالوقوف إلى جانب فلسطين ودعم مقاومتها وانتفاضتها في مواجهة الاحتلال.

بدوره لفت عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسان صقر إلى أن خطر الإرهاب والتطرف ليس مقتصراً على دولة دون الأخرى بل هو خطر يتهدد العالم بأسره مشيراً إلى ضرورة وجود سياسة دولية واحدة وخطاب واحد وإجراءات واحدة لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه من أجل حماية الإنسان والقيم الإنسانية.

وأوضح صقر خلال لقائه في مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان القائم بالأعمال “ماشي غوليوبوسكي” أن دول الاتحاد الأوروبي معنية بلعب دور أساسي في الحرب على الإرهاب وعلى المستويات كافة لافتاً إلى أن الاختلاف في المصالح والمواقف السياسية يجب أن لا يكون مسوغاً لتجاهل خطر الإرهاب كما يحصل من تجاهل له في سورية لأن “الإرهاب في سورية وكذلك في العراق إذا ما تمكن فإنه سيتمدد إلى كل العالم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency