الشريط الإخباري

نادي “خطى المغامرة السوري” ينظم مسيراً في محافظة السويداء

السويداء – سانا

نظم نادي ” خطى المغامرة السوري” اليوم المسير الأول لعام 2016 في محافظة السويداء بالتعاون مع وزارة السياحة وضمن حملة ” درب السلام ” بمشاركة 30  شاباً وشابة من أعضاء النادي والمتطوعين في المسير الذي انطلق من منطقة وادي سليم وصولاً إلى معبد قنوات بطول نحو 9 كيلومترات.

وأوضح رئيس النادي سامر موسى في تصريح لمراسل سانا أن المسير يهدف إلى تعريف الشباب السوري بجمال الطبيعة السورية وتسليط الضوء على الآثار المنتشرة في وطننا وبخاصة في محافظة السويداء وتعزيز اللحمة الوطنية بين شباب الوطن بكل أطيافه ونشر الثقافة والسياحة البيئية بين الشباب لافتاً إلى أن النادي نفذ عدة فعاليات خلال الفترة الماضية من بينها نشاطات حملت اسم ” راياتك بالعالي يا سورية” وشملت محافظات “حماة والسويداء ودمشق”.

بدوره بين مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن المسير يأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة وبتنشيط السياحة الداخلية والشعبية وتسليط الضوء على المواقع الأثرية والأوابد التاريخية وإيصال رسالة للعالم أجمع بأن الشعب السوري محب للحياة والسلام ولوطنه مهد الحضارات الإنسانية.

وأشار إلى أن بلدة قنوات تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة السويداء على بعد 7 كم وتعد أحد أهم المدن العشر الرومانية الأثرية في العالم “الديكابوليس” وتضم العديد من الأوابد التاريخية المنتشرة في أرجائها.

من جهتها لفتت المسؤولة الإعلامية في النادي انتصار عبدو إلى أن حملة “درب السلام” ومدتها خمسون يوماً وينفذها خمسة من كوادر النادي تهدف إلى نقل صورة السلام والأمان في سورية والتأكيد على أهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة التي تضررت بشكل كبير خلال الأزمة والترويج بشكل أوسع لرياضة المشي ضمن الطبيعة ورسم خط سياحي يجمع بين السياحة البيئية والثقافية بأن واحد.

وتابعت أنها تهدف أيضا إلى رفع العلم الوطني على 25 موقعاً أثرياً على طول خط المسير الذي سينطلق من منطقة البدروسية في ريف اللاذقية في 17 نيسان القادم وصولاً إلى قلعة صلخد بالسويداء ومن ثم العودة إلى دمشق وتوثيق خط المسير وتثبيت نقاط للاستفادة منها في السياحة البيئية خلال الفترة القادمة وإشراك فئة الشباب برفع العلم الوطني فوق المواقع الأثرية.

يشار إلى أن نادي “خطى المغامرة السوري” هو ناد رياضي اجتماعي ثقافي ترفيهي تأسس عام 2011 ويهتم باستكشاف جمال الوطن والتعريف بآثاره وطبيعته الجميلة.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency