بوتين:سلاح الجو الروسي سيواصل عملياته ضد التنظيمات الإرهابية في سورية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سلاح الجو الروسي سيواصل عملياته ضد تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى في سورية خلال سريان مفعول اتفاق وقف الأعمال القتالية وبعده والذي توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بوتين خلال اجتماع موسع لمجلس وكالة الأمن الفيدرالية الروسية اليوم أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العربي السوري وقوات الجو الروسية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لن تستهدف الجماعات المسلحة التي تعلن قبولها بوقف الأعمال القتالية.

وقال بوتين: “إن تنظيم داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي صنفها مجلس الأمن الدولي لا يشملها الاتفاق ولذلك ستتواصل الحرب ضدها بكل حزم ودون شك”.

وأضاف بوتين “إن على كل الأطراف أن تؤكد لنا أو لشركائنا الأمريكيين التزامها بوقف الأعمال القتالية وهذه المعلومات بدأت تصلنا” مشيرا إلى أن الهدف من اتفاق وقف الأعمال القتالية هو إعطاء قوة دفع لعملية التسوية للأزمة في سورية.

وقال بوتين “إن ذلك أمر معقد ولكن لا توجد طريق أخرى سوى التسوية السياسية ويجب توفير الظروف لحقن الدماء في أقرب وقت وبعدها الشروع في حوار سوري سوري بمشاركة كل القوى السياسية البناءة”.

وكان بوتين أعلن الاتفاق مع نظيره الامريكى باراك أوباما على وقف الاعمال القتالية فى سورية باستثناء تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الارهابيين وغيرهما من التنظيمات الارهابية وإطلاق الية فعالة لمراقبة التزام جميع الاطراف بذلك.

وأعلنت سورية قبولها وقف الاعمال القتالية على أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الارهاب ضد “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات الارهابية الأخرى المرتبطة بها وبتنظيم القاعدة مع التمسك بحق القوات المسلحة بالرد على أي خرق.

بيسكوف: عملياتنا ضد التنظيمات الإرهابية في سورية مستمرة بعد سريان تنفيذ وقف الأعمال القتالية

أكد الكرملين استمرار القوات الجوية والفضائية الروسية بدعم القوات المسلحة السورية ومواصلة عملياتها باستهداف تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات الأخرى المدرجة على القائمة الأممية للتنظيمات الإرهابية بعد سريان تنفيذ وقف الأعمال القتالية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف كما نقل موقع روسيا اليوم إن “سلاح الجو الروسي سيواصل ضرب أماكن تواجد التنظيمات الإرهابية في سورية حتى بعد دخول وقف الأعمال القتالية حيز التنفيذ المقرر يوم غد”.

ولفت بيسكوف إلى أن “المبادرة الروسية الأمريكية حول وقف الأعمال القتالية في سورية والتي صدق عليها الرئيسان فلاديمير بوتين وباراك أوباما تشترط مواصلة استهداف التنظيمات الإرهابية”.

وقلل بيسكوف من شأن المزاعم التي تتناقلها بعض المنظمات الحقوقية على غرار ما يسمى بـ “المرصد السوري لحقوق الإنسان” حول استهداف منشآت مدنية بغارات روسية مذكرا بأن “هذا المرصد نشر مرارا معلومات لم تثبت لاحقا حيث كانت تلك المعلومات عديمة الأدلة على الإطلاق”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت انشاء مركز تنسيق في قاعدة حميميم بريف اللاذقية لمراقبة وقف الاعمال القتالية والمساعدة فى الحوار بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: روسيا ترحب بأي جهد يسهم في تسوية الأزمة الأوكرانية

موسكو-سانا أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الكرملين لا يعرف حتى الآن تفاصيل …