الشريط الإخباري

جمعة يلتقي مع الجهازين الفني والإداري لمنتخب سورية لكرة القدم

دمشق-سانا

بحث رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة مع الجهازين الفني والإداري لمنتخب سورية الوطني لكرة القدم اليوم تحضيرات المنتخب ومتطلبات نجاحه لبلوغ الدور النهائي المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018 ونهائيات آسيا في الإمارات 2019.

ودعا اللواء جمعة إلى تحضير المنتخب بشكل جيد لمباراتيه المتبقيتين أمام كمبوديا واليابان أواخر آذار القادم ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة مؤكدا أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لم ولن يدخر جهدا في دعم المنتخبات الوطنية وتحديدا منتخب الرجال لضمان تأهله إلى مونديال روسيا ونهائيات آسيا.

وأشار اللواء جمعة إلى أنه رغم الحرب الإرهابية على سورية فقد تواصل الاهتمام بقطاع الرياضة من خلال الاستمرار في إقامة البطولات الداخلية فضلا عن مشاركة منتخباتنا في الاستحقاقات الخارجية التي اعتلى فيها أبطالنا خلال العام الماضي منصات التتويج في 224 مشاركة بعد أن حصدوا 74 ميدالية ذهبية و87 فضية و63 برونزية مؤكدا أهمية تحقيق إنجاز التأهل إلى الدور النهائي لمونديا ل روسيا ونهائيات آسيا في الإمارات لإكمال النجاحات التي حققتها الرياضة السورية العام الفائت.

بدوره أكد الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب الألعاب الجماعية حرص المكتب على التنسيق مع اتحاد كرة القدم عبر عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ومدير المنتخب فادي الدباس لتذليل العقبات التي قد تعترض مسيرة تحضير المنتخب مبينا أن انجاز منتخب الرجال بالتأهل سيعوض إخفاقات المنتخبات الوطنية الأخرى.

ويتألف الجهاز الإداري والفني للمنتخب من فادي الدباس مديرا للمنتخب وفجر إبراهيم مدربا وأنس السباعي وعبد الحميد الخطيب مدربين مساعدين وصفوان الحسين مدربا لحراس المرمى وموفق فتح الله إداريا ومازن دقوري مسؤولا للعلاقات الخارجية وبشار محمد منسقا إعلاميا.

ويحتل منتخب سورية المركز الثاني في المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الياباني وهما سيلتقيان في التاسع والعشرين من آذار القادم لحسم صدارة المجموعة بعد أن يكون منتخبنا قد واجه نظيره الكمبودي في الرابع والعشرين من آذار.

ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات الثماني للتصفيات إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم كما تحصل هذه المنتخبات ال 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوبر يعلن قائمة منتخب سورية للرجال بكرة القدم لمباراتي ميانمار بتصفيات كأس العالم

دمشق-سانا أعلن المدير الفني لمنتخب سورية لكرة القدم هيكتور كوبر قائمة لاعبي المنتخب التي ستخوض