الشريط الإخباري

روسيا تحتفل بعيد حماة الوطن

موسكو-سانا

احتفلت روسيا اليوم بعيد حماة الوطن الذي يعود تاريخه إلى العام 1922 عندما اعتمدت السلطات السوفييتية يوم 23 شباط عيدا رسميا للقوات المسلحة في ذكرى تأسيس الجيش الأحمر السوفييتي.

وذكر موقع روسيا اليوم في تقرير له أن الرئيس فلاديمير بوتين شارك في المراسم الاحتفالية ووضع إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول عند أسوار الكرملين في العاصمة موسكو.

كما شارك في الاحتفالات رئيس الوزراء الروسي ورئيسا مجلس الاتحاد والدوما ووزير الدفاع وغيرهم من المسؤولين الروس مع عدد من المحاربين القدامى.

وكان هذا العيد يسمى طوال الحقبة السوفييتية ب عيد الجيش والأسطول البحري الحربي السوفييتيين أما في روسيا الحديثة فأطلق على هذه المناسبة اسم عيد حماة الوطن الذي يحيي فيه الروس ذكرى أولئك الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن وطنهم ويقيمون مختلف الفعاليات الاحتفالية تكريما للمحاربين القدامى.

وكان الكرملين أقام يوم السبت الماضي احتفالا بهذه المناسبة شدد فيه الرئيس بوتين على ضرورة جهوزية القوات المسلحة الروسية للرد بسرعة وبشكل مناسب على التهديدات المحتملة وإيقاف أي استفزازات وأعمال عدوانية لافتا إلى أنه يتم رفع مستوى الجاهزية العسكرية للقوات، وتزويدها بأحدث نماذج الأسلحة والتقنيات العسكرية وإنتاجها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency