الشريط الإخباري

أكثر من 6 آلاف مرب للثروة الحيوانية يستفيدون من المرحلة الثانية لمشروع المساعدات البيطرية بدرعا

درعا-سانا

استفاد أكثر من 6 آلاف مرب للثروة الحيوانية في درعا من المساعدات المقدمة ضمن مشروع المساعدات البيطرية الطارئة لدى منظمة الاغذية والزراعة العالمية الفاو والمنفذ بالتعاون مع نقابة الاطباء البيطريين ووزارة الزراعة.

وأشار رئيس فرع نقابة الاطباء البيطريين في درعا الدكتور اياد السويدان في تصريح لمراسل سانا اليوم الى ان الكوادر البيطرية قدمت المعالجات اللازمة لنحو 846ر299 ألف رأس من الاغنام والماعز بدواء الايفرمكتين المضاد للطفيليات الداخلية والخارجية، مبينا ان الغاية الاساسية من المشروع تحسين صحة القطيع وتقديم الغذاء الآمن والسليم للمواطنين وتحسين الوضع الاقتصادي للمربين اصحاب الحيازات الصغيرة ممن يملكون 50 رأسا فما دون.

ولفت /السويدان/ الى ان المشروع ترافق مع ندوات توضيحية في مدن /درعا وازرع والصنمين/ لتبيان الطرق المثلى في تقديم العلاج ضد الطفيليات التي لها تأثير على الحيوان اضافة الى مخاطر نقل بعض الامراض الجرثومية والفيروسية والطفيلية الخطرة الموءدية لحدوث خسائر مادية كبيرة نتيجة تراجع الانتاج بشكل عام ومن هذه الطفيليات /القراد والقمل وهامات الجرب والبراغيث والنغف الانفي والجلدي وذبابة الدودة الحلزونية/.

واستفاد نحو /2500/ مرب في المرحلة الاولى من المشروع ووزع خلالها /2800/ ليتر من مادة /السروب/ المضادة للطفيليات عند الابقار والاغنام والماعز.

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …