طلبتا وجاليتنا في كوبا وسلوفاكيا يدينون التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب وحمص

هافانا-سانا

أدان الطلبة السوريون الدارسون في الجامعات الكوبية والجالية السورية بأشد العبارات الجرائم الإرهابية الوحشية التي وقعت الأحد الماضي بمنطقة السيدة زينب وحمص وراح ضحيتها نحو 130 مواطنا.

وقال الطلبة والجالية في بيان لهم استلمت سانا نسخة منه: “إننا ندرك ومن موقع المسوءولية الوطنية والانتماء بأن ارتكاب تلك الجرائم الإرهابية البشعة يهدف إلى إخافة الشعب السوري الصامد وجيشنا البطل وتخريب المساعي للتوصل إلى تحقيق انجازات على المسار السياسي لحل الأزمة في سورية وهي بذات الوقت الرد الدموي من الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها في المنطقة من آل سعود وأردوغان ووكلائها من التنظيمات الإرهابية على ما تحقق من انتصارات خلال الأشهر الماضية”.

وأكد الطلبة والجالية أن هذه الجرائم الإرهابية تكشف عن وحشية المنفذين والمخططين الذين امتهنوا القتل من منطلق عنصري همجي لا يمت إلى الدين والعقل والإنسانية بصلة والهدف منها التغطية على الهزائم التي منيت بها التنظيمات الإرهابية التكفيرية بفعل إنجازات وانتصارات وتضحيات الجيش العربي السوري.

ولفت الطلبة والجالية إلى أن رد الفعل المناسب على تلك الجرائم هو المواجهة الحازمة والجادة للإرهاب والإرهابيين والقضاء عليهم لتطهير كل شبر من سورية من دنس هذا الفكر التكفيري الوهابي و الاستمرار في الانتصارات الكبيرة التي يحققها جيشنا في أكثر من مكان على أرض وطننا الغالي واستمرار شعبنا في الثبات والصمود الأسطوري.

وأشار الطلبة والجالية إلى أن رسائل اردوغان وآل سعود ووكلائهم من الإرهابيين لن تزيدهم إلا تصميماً على استئصال الإرهاب وتطهير أرض سورية من الظلاميين القتلة.

وعاهد الطلبة والجالية شعبنا وجيشنا وقائدنا بأن يكونوا كما عهدوهم دوما الجند الأوفياء لدماء شهدائنا الطاهرة مقدمين أحر التعازي لأسر الشهداء متمنين الشفاء العاجل للجرحى.
وكان نحو 130 مواطنا استشهدوا وأصيب المئات بجروح جراء سلسلة اعتداءات ارهابية بسيارات مفخخة وارهابيين انتحاريين استهدفت منطقة السيدة زينب بريف دمشق وحي الزهراء بمدينة حمص.

طلبتنا في سلوفاكيا: تهدف إلى عرقلة المساعي المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

كما أدان الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا التفجيرات الإرهابية.

وأكد الطلبة في بيان لهم تسلمت سانا نسخة منه اليوم أن الدول الداعمة لمنفذي الجرائم الإرهابية في سورية وفي مقدمتها نظاما أردوغان وبني سعود ومشيخة قطر تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه الاعتداءات الارهابية التي تتكرر وسط صمت دولي مريب.

ولفت البيان إلى أن هذه الاعتداءات الإرهابية تهدف إلى عرقلة المساعي المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية يلبي تطلعات السوريين وفي نفس الوقت رفع معنويات الإرهابيين المنهارة اليائسة بفعل انتصارات وانجازات الجيش العربي السوري في الميدان.

وشدد الطلبة على أن صمود سورية وما يحققه الجيش العربي السوري من انجازات وانتصارات على الارهاب في كل الأراضي السورية يشكل ضمانة للمقاومة وللقضايا القومية التي تبنتها وحملتها سورية ولا تزال رغم الحرب الكونية ضدها.

وأبدى الطلبة ثقتهم بقدرة سورية على تجاوز المحنة والتغلب على المؤامرة الهادفة للنيل من دورها المقاوم مجددين دعمهم للقيادة السياسية ووقوفهم مع وطنهم حتى تحقيق النصر.
وكان أكثر من 130 مواطنا استشهدوا وأصيب المئات بجروح جراء سلسلة من الاعتداءات الإرهابية بسيارات مفخخة وارهابيين انتحاريين استهدفت أحياء سكنية فى بلدة السيدة زينب بريف دمشق وفي مدينة حمص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مدريد: التفجيرات الإجرامية الإرهابية في منطقة السيدة زينب تستهدف الحوار السوري السوري في جنيف

مدريد-سانا أدانت وزارة الخارجية الإسبانية “بأشد العبارات” التفجيرات الإرهابية التي استهدفت منطقة السيدة زينب بريف …