الشريط الإخباري

لبنانيان: قرار نظام بني سعود وقف الهبة التي أعلنها قبل سنوات للجيش اللبناني محاولة لإثارة الخلافات بين اللبنانيين

بيروت-سانا

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني نوار الساحلي أن قرار نظام بني سعود وقف الهبة التي أعلنها قبل سنوات للجيش اللبناني “ما هو إلا محاولة ابتزاز تجاه هبة مزعومة لم تر النور أصلا”.

وقال الساحلي في كلمة اليوم “ان هذا النظام كان يريد أثمانا مقابل أكذوبة كبيرة فهو لم يكن في يوم من الأيام جديا في دعم لبنان وجيشه” مضيفا “إن من يريد مساعدة الجيش اللبناني فنحن نرحب به ومن لا يريد محاربة الإرهاب فعليه ألا يختلق أعذارا واهية وغير جدية يفرح بها كيان الاحتلال الإسرائيلي”.

بدوره أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” في لبنان مصطفى حمدان ان “هدف نظام بني سعود مما سميت بـ”الهبة السعودية” كان رشوة النظام السياسي اللبناني وتلميع صورة بعض وجوهه”.

وقال حمدان في حديث إذاعي اليوم.. “ان خطاب بعض القوى السياسية اللبنانية التحريضي بتكليف من قبل نظام بني سعود يهدف إلى توتير الأجواء وإثارة الفتنة في لبنان ولكن في المحصلة لا بني سعود ولا غيرهم يمكنهم كسر التوافق حول الحفاظ على الاستقرار في لبنان” مشيرا إلى ان هذا التحريض لن يتخطى حدوده ويصل لحد نسف الوضع الأمني في لبنان.

وكان النظام السعودي أعلن قبل يومين وقف ما كان يسميها “الهبة” المقدمة إلى الجيش اللبناني لشراء أسلحة من فرنسا في وقت أكدت فيه العديد من الأحزاب والشخصيات اللبنانية أن هذه “الهبة” التي لم يحصل لبنان منها على شيء لم تكن إلا أسلوبا جديدا من أساليب الابتزاز السياسي التي يتقنها نظام بني سعود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency