الشريط الأخباري

بعد إعلان إحكام السيطرة عليها.. بدء التحضيرات لإصلاح المحطة الحرارية شرق حلب

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الكهرباء عن البدء بإعداد جميع المواد والتجهيزات الكهربائية ومستلزمات العمل بالإضافة للكوادر البشرية المؤهلة لإعادة إصلاح محطة توليد حلب الحرارية بعد اعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة يوم أمس السبت احكام السيطرة عليها.

وذكر مصدر في الوزارة لـ سانا أنه تم تشكيل لجان لتحديد الأضرار وإعادة الإعمار بهدف وضع المحطة بالخدمة “في أسرع وقت ممكن” لتغذية حلب بالكهرباء والتي تعاني منذ دخول التنظيمات الإرهابية المسلحة للمحطة بتاريخ 7-11-2013 وقطع الكهرباء عنها بعد أن كانت المحطة في جهوزية تامة وقدرة على العمل باستطاعتها الكاملة.

ولفت البيان إلى أن أهمية المحطة تأتي من كونها أكبر محطة توليد للكهرباء في سورية وتتألف من خمس مجموعات توليد بخارية استطاعة كل منها 213 ميغا واط ساعي تعمل على الفيول أو الغاز الطبيعي وتصل طاقتها الإجمالية إلى 1065 ميغا واط ساعي وترفد الشبكة العامة بنحو 20 بالمئة من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة في القطر.

يذكر أن المحطة تقع شرق مدينة حلب بـ 25 كيلو مترا على طريق عام حلب الرقة وتتوضع على أرض مساحتها 50 هكتارا تضم إلى جانبها مدينة سكنية للعاملين فيها تمتد على مساحة 30 هكتاراً وتحتوي على كل الخدمات الضرورية وقد بدأ انشاوءها عام 1995 ودخلت المجموعة الاولى في الخدمة عام 1997 وتبعتها مجموعات التوليد تباعا ويعمل فيها نحو 800 عامل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إنجاز كل التحضيرات للمباشرة بتأهيل المحطة الحرارية بحلب