الشريط الإخباري

المهندسون الفلسطينيون: نقف إلى جانب سورية في معركتها ضد الإرهاب-فيديو

دمشق – سانا

أكد المشاركون في أعمال المؤتمر الخامس للمهندسين الفلسطينيين وقوفهم إلى جانب سورية شعبا وجيشا وقيادة في معركتها ضد التنظيمات الإرهابية.

وناقش المشاركون في أعمال المؤتمر الذي عقد في مدينة الشباب الرياضية بالمزة تحت عنوان ” شهداء الانتفاضة الشعبية الفلسطينية” التقرير المالي والأعمال المنجزة خلال الفترة الماضية وخطة العمل النقابية في العام الجاري.

وفي كلمة له خلال افتتاح أعمال المؤتمر أشار الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الدكتور” طلال ناجي” إلى أن المؤامرة على سورية كانت نتيجة مواقفها الثابتة والمبدئية الداعمة للقضية الفلسطينية مؤكدا أهمية العمل على حشد الجهود اللازمة لدعم الانتفاضة الفلسطينية وتأمين سبل استمرارها وقوتها.

بدوره أكد الأمين العام لاتحاد المهندسين الفلسطينيين الدكتور”مروان عبد الحميد” أن الاتحاد العام يعمل على تنظيم المهندسين الفلسطينيين على المستويين العلمي والمهني بالتوازي مع تسليط الضوء على عدالة القضية الفلسطينية في المنابر والمؤسسات الدولية.

من جانبه أشار نقيب المهندسين السوريين الدكتور المهندس “غياث قطيني” إلى أهمية تعزيز مجالات التعاون المشتركة بين المهندسين السوريين والفلسطينيين تمهيدا لمرحلة إعادة إعمار ما خربته التنظيمات الإرهابية مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستبقى المركزية بالنسبة للشعب العربي.

من جهته لفت المستشار الأول في السفارة الفلسطينية بدمشق “عماد الكردي” إلى أن الاتحاد يسعى إلى رفع مستوى مهارات وكفاءات المهندسين الفلسطينيين وتجميع إمكاناتهم وتكريسها خدمة للقضية الفلسطينية وتنمية الوعي الوطني المقاوم للمخططات الأمريكية والصهيونية.

من جانبه رأى رئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين فرع سورية” طه نجمة أن انعقاد المؤتمر محطة مهمة تجسد الوحدة الوطنية الفلسطينية التي ستمتد لاحقا إلى جميع اتحادات ونقابات ومكونات الشعب الفلسطيني لافتا إلى أن “المهندسين الفلسطينيين يدركون أن ما يحصل من أحداث هو مؤامرة تستهدف سورية والشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه العادلة”.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency