موسكو: الطيران الروسي سيرسل المساعدات إلى دير الزور يومياً

موسكو-سانا

جددت وزارة الخارجية الروسية موقف موسكو بأنه “لا يمكن معالجة الوضع الإنساني في سورية دون التسوية السياسية للازمة” مبينة “أن الطيران الروسى سيرسل المواد الغذائية والمساعدات الأممية الأخرى إلى دير الزور يوميا”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسى غينادى غاتيلوف أوضح فى وقت سابق اليوم “إن مسألة تنظيم عمليات انزال مساعدات انسانية إلى أهالي دير الزور قيد الدراسة والمنظمة العالمية للغذاء جاهزة للبدء بعملية كبيرة بالتعاون مع شركة طيران روسية”.

ودعت الخارجية الروسية فى بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” من له تأثير على التنظيمات الارهابية فى سورية الى الضغط عليها لايصال المساعدات الانسانية الى المناطق التي تحاصرها.

وأعربت الخارجية الروسية “عن قلقها الشديد إزاء مقتل 15 مدنيا جراء قصف التحالف الدولي بقيادة واشنطن على مدينة الشدادي شمال شرق سورية” داعية جميع أعضاء “التحالف” ولا سيما أنقرة إلى بذل كل ما بوسعهم من أجل تجنب قتل المدنيين.

وأوضحت الخارجية الروسية أنه في سياق تطور القرارات التي توصلت المجموعة الدولية لدعم سورية إليها في 12 شباط الجاري في اجتماعها بميونيخ قامت حكومة الجمهورية العربية السورية على الفور ببذل جهود حثيثة لانقاذ الوضع في القطاع الإنساني وإننا نقدر عاليا جهود الحكومة في موافقتها الخطية على إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية وفق الأولوية اللازمة إلى السكان المحتاجين ونعتبرها خطوة مهمة للغاية لتحسين أوضاع المدنيين في سورية مشيرة الى أننا نأمل من المجتمع الدولي أن يقدر هذه الإجراءات التي تتخذها الحكومة السورية.

ولفتت الخارجية الروسية إلى الجهود المبذولة في تنظيم الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية إلى مدينة دير الزور بالإضافة إلى العمل المشترك بين السلطات السورية والقوات الجوية الفضائية الروسية مؤكدة أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هو على استعداد للانضمام بنشاط للعمل في هذا الاتجاه وسيقوم الطيران الروسي بتنفيذ هذا البرنامج عبر إسقاط المواد الغذائية واللوازم الإنسانية الأخرى بالمظلات وإن الجانب اللوجستي لهذه القضية مشرف على الانتهاء قريبا جدا.

وكانت الخارجية الروسية أعربت عن قلقها الجدى من التصرفات العدوانية للنظام التركى تجاه سورية وبينت أن العدوان التركى على الأراضي السورية هو دعم سافر للإرهاب الدولى وانتهاك لقرارات مجلس الأمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الطيران المروحي يوصل مواد غذائية للأطفال في دير الزور.. والهلال الأحمر يبدأ بتوزيعها على 5 آلاف طفل

دير الزور-سانا وزعت لجنة الإغاثة الفرعية بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدير الزور …