الشريط الإخباري

شبيبة حماة تطلق المسابقة الوطنية للأدباء الشباب على مستوى المحافظة

حماة -سانا

أطلق فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في حماة المسابقة الوطنية للأدباء الشباب على مستوى المحافظة في مجالات الشعر والقصة والخاطرة والنص المسرحي للعام الحالي.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم أوضح أمين فرع الشبيبة بحماة محمد تفتنازي أنه تم تحديد عدة فئات عمرية للاشتراك بالمسابقة.. الأولى من 13 إلى 15 سنة لمرحلة التعليم الأساسي والثانية من 16 إلى 18 سنة لمرحلة التعليم الثانوي إضافة إلى الفئات الاجتماعية للفئة أ من 19 إلى 25 سنة والفئة ب من 26 سنة حتى 35 سنة.

ويختار المشارك في المسابقة نوعا واحدا من الأجناس الأدبية ولا يمكن للفائزين في مسابقة العام الفائت المشاركة بالنوع الأدبي نفسه الذي شاركوا فيه بتلك المسابقة بل يحق لهم المشاركة بنوع أدبي آخر.

ولفت تفتنازي إلى أن الوحدات المدرسية على مستوى المحافظة ستبدأ باستقبال طلبات المتقدمين للمسابقة حتى الثامن والعشرين من شهر نيسان المقبل مبينا أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة للإشراف على تنفيذ تلك المسابقة وموضحا أن الغاية الإساسية منها إبراز الميول والمواهب الأدبية لدى الشباب وإيجاد فضاء مؤسساتي سنوي لاكتشاف المميزين في اللغة العربية والتشجيع على القراءة وتعزيز روح التنافس وتمكين الشباب من لغتهم وربطهم بها لكونها حاضنة تراثهم وثقافتهم .

يشار إلى أن المسابقة الوطنية للأدباء الشباب مسابقة مركزية يقيمها اتحاد الشبيبة على مستوى البلاد سنويا .

عبد الله الشيخ

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency