الشريط الإخباري

بورديوجا: قلقون بشأن القصف الهائل من جانب تركيا على الأراضي السورية

موسكو – سانا

أكد الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيكولاي بورديوجا أن مواصلة التحريض على تأجيج الحرب على سورية وبالقرب من مناطق مسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي تشكل تهديدا لأمن الدول الأعضاء في المنظمة.

وقال بورديوجا في تصريح للصحفيين في موسكو اليوم “إننا قلقون للغاية بشأن الوضع في سورية وبشأن القصف الهائل من جانب تركيا على الأراضي السورية ونعتبر أن تصريحات أنقرة والرياض حول نواياهما للقيام بعمليات برية في سورية ستؤدي إلى انتقال الأزمة في سورية إلى مستوى جديد خطير يشعل المواجهات العسكرية المباشرة بين بلدان المنطقة” مشيرا إلى أن عواقب مثل هذا التطور يصعب التنبؤ بها .

واعتبر بورديوجا أنه من الواضح أن هذه الظروف تهدف إلى إرجاء الأهداف الرئيسية المتمثلة بمكافحة الإرهاب الدولي وعرقلة التسوية السلمية للازمة في سورية وبالتالي تنتهك علنا قرار مجلس الأمن الدولي ذا الصلة وتقوض جهود المجموعة الدولية لدعم سورية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعربت أمس عن قلقها الجدي من التصرفات العدوانية للنظام التركي تجاه سورية واعتبرت أن القصف التركي للأراضي السورية هو دعم سافر للإرهاب الدولي وانتهاك لقرارات مجلس الأمن بينما أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم إلى أن بعض دول المنطقة تتابع أخطاءها السابقة تجاه سورية ولكن بشكل جديد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency