الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش تحرر تل النار وقرى الشيخ مصطفى والنقير وكفر سجنة بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب

موغيريني للسفير اللبنانية: الاتحاد الأوروبي أجرى مباحثات مع الحكومة السورية لإنشاء مركز أوروبي جديد لإيصال المساعدات الإنسانية

بيروت-سانا

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فدريكا موغيريني إن الاتحاد الأوروبي أجرى مباحثات مع الحكومة السورية خلال الفترة الماضية للاتفاق على إنشاء مركز أوروبي جديد في دمشق يختص بإيصال المساعدات الإنسانية على أن يبدأ العمل فيه خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت موغيريني في حديث لصحيفة السفير اللبنانية نشرته اليوم أن الاتحاد الأوروبي “وجد من المفيد في هذه المرحلة إنشاء هذا المركز للوصول إلى مناطق صعبة أيضا من دمشق” مشيرة إلى أنه “تم العمل على إنشائه خلال الشهر الماضي مع الحكومة السورية بهدوء التي يجب أن يتم العمل فيه بموافقتها”.

واعتبرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي أن “ما نقوم به ليس عملا إنسانيا صافيا فحسب بل إنه أيضا دعم للعملية السياسية التي هي في نهاية المطاف عملية تدور حول الحل السياسي للأزمة في سورية” مشددة على أنه في “كل مرة نتمكن من فتح قناة لتوصيل المساعدات الإنسانية أولا نحمي أرواحا وثانيا نخلق بعض الإمكانات لديناميكيات من نوع مختلف على الأرض لذلك نخلق ظروفا محتملة أفضل للحوار السياسي”.

وحول التصعيد التركي والسعودي والاعلان عن نيتهما ارسال قوات برية إلى سورية قالت موغيريني.. إننا “جلسنا جميعا حول الطاولة قبل أيام قليلة في ميونيخ بما فيها تركيا وقررنا خطوات عملية لنزع التصعيد والحصول على إيقاف للأعمال العدائية في سورية وناقشنا نماذج ملموسة لفعل ذلك” لافتة إلى أننا “بالتأكيد ليس ما نتوقعه أن يكون لدينا على الأرض نزعات تسير في الاتجاه المعاكس”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موغيريني تجدد انتقادها العدوان التركي على الأراضي السورية

لوكسمبورغ-سانا جددت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني التأكيد على أن العدوان التركي …