الشريط الإخباري

كاتبان بحرينيان: سياسات نظام آل خليفة تقود البحرين إلى الإفلاس والاحتقان والتوتر السياسي والاجتماعي

بيروت-سانا

أكد الصحفي البحريني والأمين العام لجمعية وعد “علي شريف” أن سياسات نظام آل خليفة تقود البحرين إلى الإفلاس والمزيد من الاحتقان والتوتر السياسي والاجتماعي.

وقال الكاتب في مقال له بصحيفة الأخبار اللبنانية نشرته اليوم إن الأزمة الاقتصادية التي بدأت تلقي بظلالها على البحرين كانت نتيجة سياسة الإنفاق الهائلة على العسكرة التي اتبعها هذا النظام منذ عام 2011 والتي جعلتها في المرتبة الثانية في المنطقة من حيث نسبة الزيادة في الإنفاق العسكري ليصل إجمالي الإنفاق العسكري في عام 2013 إلى مليار و236 مليون دولار.

ولفت الكاتب إلى أن الزيادة في الإنفاق على العسكرة مرتبطة بالمشتريات من الأسلحة التي تستخدم في قمع الاحتجاجات الشعبية فضلا عن حملات العلاقات العامة التي تحاول تحسين سمعة نظام آل خليفة الحقوقية السوداء أمام العالم إلى جانب صرف الملايين كمميزات للأسرة الحاكمة والتي تأتي في صور متعددة من البذخ والترف لأبناء الملك وأقاربه وحاشيته.

واعتبر الكاتب أن البحرين تعيش الآن على حافة الإفلاس في ظل الفساد المستشري بالنظام الحاكم وسرقته أكبر قدر ممكن من مقدرات الشعب مبينا أن السياسة الحكومية تنعكس على الشعب شيئا فشيئا حيث يزداد المسؤولون ثراء ويزداد الشعب فقرا وبالتالي لن تخلف سياسات هذا النظام إلا ثورة جياع بدأت تلوح معالمها في الأفق.

بدورها أوضحت الكاتبة البحرينية إسراء عامر أن سياسات نظام آل خليفة القمعية دفعت بأصغر ممالك الخليج وهي البحرين إلى تصدر المركز الأول عربيا في عدد السجناء.

وقالت الكاتبة في مقال لها.. إن العديد من السجناء قضوا نتيجة التعذيب الذي تمارسه أجهزة الأمن القمعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency