الشريط الإخباري

ميدفيديف: من غير المقبول وضع شروط مسبقة لبدء الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة أو التهديد بتدخل بري في سورية

ميونيخ-سانا

أكد رئيس الوزراء الروسى ديميتري ميدفيديف أنه من غير المقبول وضع شروط مسبقة لبدء الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة أو التهديد بتدخل بري في سورية.

وقال ميدفيديف في كلمة له خلال مؤتمر ميونيخ للأمن.. “لا بديل من الحل السياسي للأزمة في سورية وعلينا الحفاظ على وحدة سورية وعدم السماح بتفككها”.. مضيفا.. إن العالم “لن يتحمل أفغانستان وليبيا جديدة كما أن النتائج ستكون صعبة فى منطقة الشرق الأوسط”.

وأشار ميدفيديف إلى أن أعضاء المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقوا على تنفيذ بنود القرار الدولي 2254 بما في ذلك إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين وتحديد شروط وقف إطلاق النار الذي لا ينطبق على التنظيمات الإرهابية لافتا إلى أن روسيا والولايات المتحدة ستشرفان على تنفيذ هذه البنود وبين ميدفيديف أن تبادل الآراء في ميونيخ يجب أن يساعد على وقف إطلاق النار في سورية مؤكدا عدم وجود أي تبادل للمعلومات بين القوات الجوية الفضائية الروسية في سورية وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة هناك مشيرا إلى “ضرورة قيام مثل هذا التبادل لأن عدم وجوده سيؤدي حتما إلى ظهور الاحتكاكات والأزمات”.

وأشار ميدفيديف إلى أن روسيا ستواصل العمل الدؤوب من أجل تنفيذ المبادرات السلمية المشتركة لحل الأزمة في سورية مشددا على عدم وجود بديل للحوار الإقليمي والدولي في هذا المجال.

وأوضح ميدفيديف “أن بلاده تقوم في سورية بالدفاع عن مصالحها القومية وليس لديها هناك أي أهداف سرية أو خفية ولا تنفذ أي مهمات خاصة إلا المعلن عنها” مبينا أن الكثير من الإرهابيين في سورية قدموا من روسيا ومن الدول المجاورة لها “وهم يسعون للعودة إلى بلادنا من أجل تنفيذ أعمال إرهابية ولا يجوز السماح بذلك”.

ولفت ميدفيديف إلى عدم وجود أي إثبات أو دليل لقيام الطيران الحربي الروسي بقصف مواقع مدنية في سورية أو بوقوع ضحايا بين المدنيين نتيجة ذلك.

من جانب آخر أوضح ميدفيديف أن حلف الناتو يتبع نهجا سياسيا معاديا تجاه روسيا والعلاقات معه تدهورت كما كانت أيام الحرب الباردة.

وانتقد ميدفيديف العقوبات ضد روسيا والتي تفرض بشكل يخالف القانون الدولي مشيرا إلى أن توسيعها يزعزع العلاقات الاقتصادية الدولية.

ورأى ميدفيديف أنه بفضل لقاءات النورماندي بات هناك آلية تمكن من التوصل للحل السلمي في أوكرانيا مشددا على ضرورة تنفيذ اتفاقات مينسك من قبل الأطراف كافة داعيا الطرف الأوكراني إلى تنفيذ كل التزاماته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مدفيديف: أي محاولات من قبل الناتو لتهديد حدود روسيا ستواجه رداً حازماً

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا لا تهدد