الشريط الإخباري

محكمة إسبانية تقضي بسجن عناصر خلية إرهابية لإرسالهم أسلحة وأموالا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

مدريد-سانا

أصدر قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا إلوي فيلاسكو حكماً بسجن كل أعضاء الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها يوم الأحد الماضي بجرم إرسال أسلحة ومعدات عسكرية وأموال إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وخاصة “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش” الإرهابي على أنها مساعدات إنسانية.

وذكرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن القاضي قام بتجريم سبعة اشخاص بتهمة انتمائهم إلى منظمة إرهابية وتمويل تنظيم /داعش/ الإرهابي وذلك بناء على تقارير الأجهزة الأمنية المختصة واعترافات المعتقلين أنفسهم بإرسال معدات عسكرية إلى التنظيم الارهابي في سورية.

ووفقا لمصادر في أجهزة الشرطة الاسبانية فإن متزعم الخلية الإرهابية كان يقوم بإدارة وتوجيه نشاط وعمل الخلية من خلال مؤسسة تجارية تقوم بعمليات نقل وشحن المواد من الموانئء الإسبانية إلى العراق وسورية ضمن حاويات مغلقة من أجل تفادي إثارة الشكوك وذلك تحت غطاء “مساعدات إنسانية وإغاثية”.

وألقي القبض على الإرهابيين السبعة الأحد الماضي في اليكانتي وفالنسيا وسبته علما أن خمسة منهم يحملون الجنسية الإسبانية واثنين مقيمان بموجب إذن إقامة ليرتفع عدد الذين ألقي القبض عليهم في إسبانيا خلال الفترة ما بين عام 2015 و 2016 بتهم وجرائم تتعلق بالإرهاب إلى 82 شخصا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء الإسباني يحكم بالسجن الاحتياطي غير المشروط على أعضاء خلية إرهابية

مدريد-سانا أصدر قاضي المحكمة الوطنية الاسبانية فرناندو أندرو حكماً بالسجن الاحتياطي غير المشروط على أعضاء …