الشريط الإخباري

روغوزين: أي تواجد بري لأي دولة كانت في الأراضي السورية أمر غير مسموح

بغداد-سانا

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ديميتري روغوزين أن أي تواجد بري لأي دولة كانت في الأراضي السورية “أمر غير مسموح”.

وقال روغوزين خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري “إن روسيا وبناء على طلب من الدولة السورية قامت بإنزال الضربات بدقة على مواقع الإرهابيين من خلال القوات الجوية والفضائية الروسية كما أننا نزود الجانب السوري بمختلف المعدات المطلوبة” مبينا أنه في حال توسيع العملية إلى دولة أخرى نحتاج إلى الدعوة الرسمية من سلطات هذه الدولة التي تحتاج إلى المساعدة العسكرية.

ولفت روغوزين إلى أن الهدف الأساسي لدى الشعب السوري والقوات المسلحة السورية هو تطهير أراضيهم من الإرهابيين مؤكدا أن ما يشاع “عن احتمال قيام عمليات برية للقوات المسلحة الروسية على الأراضي السورية عار عن الصحة”.

من جانب آخر أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي عن استعداد بلاده لتزويد العراق بطائرات مدنية نوع “سوخوي سوبر جيت”.

وقال روغوزين “إن طائرة “سوخوي سوبر جيت” المصنعة بالمصانع المنتجة للطائرات الحربية تقلع بشكل عمودي وهي عكس طائرات الايرباص وبوينغ التي تقلع بشكل أفقي” مشيرا إلى استعداد روسيا لبيع تلك الطائرات للعراق لاستخدامها لنقل المسافرين.

كما التقى روغوزين الرئيس العراقي فؤاد معصوم الذي دعا بحسب بيان لرئاسة الجمهورية العراقية إلى أهمية التعاون مع روسيا في المجالات الزراعية والاقتصادية والصناعية فضلا عن الدعم المعلوماتي والاستخباري والتسليحي والإنساني الذي من الممكن أن يعززه الأصدقاء الروس مع العراق في حربه التي يخوضها ضد الإرهاب وبما يساعد العراقيين في دحر تنظيم تنظيم “داعش” الإرهابي.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الروسي أن زيارة الوفد الذي يرأسه إلى بغداد تهدف لتمهيد الطريق لاتفاقات بين الجانبين في مختلف المجالات.

وأضاف روغوزين وهو رئيس الجانب الروسي في اللجنة الحكومية المشتركة بين العراق وروسيا “إن هذه الزيارة ستشهد البدء بأول اجتماع للجنة وذلك لتمهيد الطريق أمام الاتفاقات المختلفة في جميع القطاعات التي تتطلب التعاون والعمل المشترك بين العراق وروسيا الاتحادية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روغوزين: سنختبر الروبوت القتالي بمنطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

موسكو-سانا أعلن المدير السابق لمؤسسة الفضاء الروسية “روس كوسموس” دميتري روغوزين أنه سيتم اختبار الروبوت …