الشريط الإخباري

موسكو: نؤيد موقف العراق الرافض للوجود العسكري التركي على أراضيه

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ديميتري روغوزين اليوم تأييده لموقف العراق الرافض للوجود العسكري التركي على أراضيه وطالب أنقرة بسحب قواتها من هناك.

ونقل موقع “روسيا اليوم” الالكتروني عن مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف قوله إن “روغوزين أعرب في محادثات عقدها مع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري عن تأييد موسكو لموقف بغداد الرافض للوجود العسكري التركي على أراضيه وطالب أنقرة بسحب قواتها من هناك”.

وكشف بوغدانوف في ختام جلسة مغلقة عقدها الجانبان عن أن المباحثات تناولت “تحليلا عاما للوضع العسكري والسياسي في الشرق الأوسط مع التركيز على مكافحة تنظيم /داعش/ وغيره من التنظيمات الإرهابية” مضيفا: “تم بحث الأوضاع في المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين فيما عبرنا من جانبنا عن تأييدنا الجهود الحيوية التي تبذلها الحكومة العراقية والجيش العراقي في مكافحة الإرهاب”.

وقال بوغدانوف إن الجانبان بحثا سبل “تنسيق المواقف والطاقات في مكافحة الإرهاب استنادا إلى احترام مبادئ القانون الدولي” مضيفا إنه “تم على هذا الصعيد بحث الوجود اللاشرعي للقوات التركية على الأراضي العراقية وعبر الجانب الروسي عن دعم الموقف الرسمي العراقي المطالب بضرورة احترام وحدة أراضي جمهورية العراق وسيادتها”.

هذا ومن المقرر أن يعقد ديميتري روغوزين خلال زيارته للعراق عددا من اللقاءات بينها اجتماع مع الرئيس العراقي فوءاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

 الجيش الروسي يستولي على صاروخ ستورم شادو بريطاني الصنع

موسكو-سانا أعلن ديميتري روغوزين رئيس المركز التقني العسكري تسارسكي فولكي عن تمكن عناصر الجيش الروسي