جيل قارىء..جيل يبني.. مسابقة لتحفيز اليافعين على القراءة والتأليف

دمشق – سانا

في إطار الأنشطة التي يعدها فريق عمرها الشبابي للاحتفال باليوم العالمي للكتاب والذي يصادف سنويا الثالث والعشرين من نيسان أطلق الفريق مؤخرا بالتعاون مع فريق كوكب عبقر ومكتبة دار الفكر مسابقة القراءة واالإبداع تحت شعار جيل قارئ.. جيل يبني حيث تهدف المسابقة التي تعلن نتائجها ضمن احتفالية خاصة تقام في يوم الكتاب العالمي الى بناء مجتمع قارىء أداته الكتاب وسلاحه القلم يتطلع الى الارتقاء بافراده عبر إغناء مخزونه الثقافي والمعرفي.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية ذكر غزوان جباصيني المنسق الاعلامي لمجموعة “عمرها” أن المسابقة تم الاعداد لها بمشاركة فريق كوكب عبقر وهي تطال مجالات ادبية متنوعة مشيرا الى انها تستهدف الشرائح العمرية لمرحلتي التعليم الاساسي والثانوي وما بعد المدرسة حيث تسعى الى غرس فعل القراءة لدى النشء الجديد وتقريبه من الكتاب الورقي من خلال منافسة تقام ضمن بيئة تفاعلية خصبة تنمي المهارات الفكرية للفئات العمرية المشاركة وتمتن صلاتها بالكتاب.

وبين ان فروع المسابقة تتنوع لتشمل مسابقات كتاب وتعليق الخط العربي والخط الرقعي التأليف بالإضافة الى مسابقتي فن الالقاء والتدقيق اللغوي والبحث العلمي.

ويتم الاشتراك بالمسابقة حسب المنسق الاعلامي باحدى طريقتين اما المشاركة المباشرة عن طريق صالة /مكتبة دار الفكر/ في البرامكة بدمشق او من خلال المشاركة عن طريق المدارس والجمعيات مشيرا الى انه يمكن للمتسابق ان يتقدم بأكثر من مشاركة في أكثر من فرع لزيادة فرصه بالفوز الذي سيعود عليه بجوائز تقديرية عينية ومادية تقدمها /دار الفكر/.

بدوره بين الدكتور /عبد الله هاشم/ من فريق كوكب عبقر ان الفريق يشارك في المسابقة تماشيا مع اهدافه الاساسية والمتصلة بتنمية الجيل الجديد من القراء حيث يعمل الفريق على تقديم روءية جديدة لاجيال مبدعة انطلاقا من إيمانه العميق بالنشء الصاعد ودوره في تنمية المجتمع.