الشريط الإخباري

الإعلام الحربي اليمني: قوات الدفاع الجوي في الجيش اليمني تسقط طائرة إستطلاع تابعة للنظام السعودي في منطقة حرض بمحافظة حجة

صنعاء-سانا

وزع الإعلام الحربي اليمني مساء اليوم مشاهد بالفيديو لإسقاط قوات الدفاع الجوي في الجيش اليمني طائرة إستطلاع تابعة لنظام بني سعود في منطقة حرض بمحافظة حجة.

وتظهر المشاهد حطام طائرة الاستطلاع بعد تناثر أجزائها إثر استهدافها لتسقط في منطقة حرض الحدودية.

وكانت قوات الدفاع الجوي تمكنت قبل أقل من أسبوع من إسقاط طائرة أخرى مماثلة في محافظة صعدة بصاروخ أرض جو بينما أسقطت طائرة أخرى الأربعاء الماضي.

وفي سياق متصل أعلن مصدر عسكري إن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على مواقع مهمة في جبال صلب المطلة على منطقة الجدعان بمحافظة مأرب شرق اليمن.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نجحت في تنفيذ التفاف نوعي على مجاميع المرتزقة بجبال صلب بمنطقة الجدعان وتمكنت من السيطرة على قرية الحراملة حيث أن مجاميع المرتزقة والقوات الغازية أجبرت على التراجع من منطقة ملح وبعض الجبال المجاورة لها لافتا إلى أن العشرات من المرتزقة لقوا مصرعهم خلال العمليات العسكرية وتم أسر آخرين.

وكانت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطرت اليوم على موقع عسكري في منطقة الخورمة بعسير ودمرت مخزني أسلحة لنظام بني سعود.

إلى ذلك قتل 15 يمنيا وأصيب 18 آخرون جراء سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي على مصنع الاسمنت بمحافظة عمران شمال اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي بالمحافظة قوله إن هذه الحصيلة قابلة للإرتفاع نظرا لكثافة الغارات العدوانية وما خلفته من تدمير في المصنع.

كما أشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن عدة غارات على منطقة الغيل بمديرية خمر ما أدى إلى إصابة ستة مواطنين على الأقل مخلفة أضرارا كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

في غضون ذلك واصل طيران النظام السعودي اليوم شن غاراته على محافظة تعز مستهدفا الأحياء الشرقية للمدينة ومدينة ذباب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارتين القصر الجمهوري ومنطقة الكمب ما أدى إلى تضرر عشرات المنازل والمرافق المجاورة مشيرا إلى أن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة العمري بذباب.

كما شن طيران العدوان السعودي 20 غارة على مناطق متفرقة بمأرب شرق اليمن شملت مناطق جبل هيلان ووادي الملح والأشقري بصرواح وكذلك شن خمس غارات على منطقة الخانق وجبل صلب بالجدعان بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية عليهما في وقت سابق من صباح اليوم.

وكذلك شن طيران النظام السعودي غارة جوية على منطقة السواد بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية وكذلك شن عدة غارات على منطقة الحفاء بامانة العاصمة صنعاء ومنطقة مسوره في مديرية نهم.

وأشار مصدر امني محلي إلى مقتل طفل وجرح آخرين في غارة لطيران العدوان على منطقة بني حجيل بمديرية نهم.

ولفت المصدر إلى أن العدوان استهدف بقصف صاروخي وقنابل عنقودية مناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة وكذلك الطريق الرابط بين مديريتي الظاهر وحيدان ومنطقة كهلان ومنطقة الرجو بمران ومديرية ساقين.

وفي محافظة حجة اشار المصدر إلى أن العدوان استهدف منطقة السر في حرض بقنابل عنقودية ونجم عنها مقتل مواطن وإصابة عشرات آخرين لافتا إلى أن العدوان شن سلسلة غارات على منطقة الأشقري في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأكد المصدر وقوع قتيل و4 جرحى نتيجة استهداف العدوان السعودي المجمع الحكومي ومطار الحديدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …