كارتر يعلن عن زيادة موازنة البنتاغون وتعزيز الوجود الأمريكي في أوروبا

واشنطن-سانا

كشف وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر أن بلاده ستعزز وجودها في اوروبا لدعم حلفائها في حلف شمال الأطلسي في مواجهة روسيا.

وأشار كارتر في تصريح نقلته رويترز: إلى أن المبالغ التي أقرتها ميزانية البنتاغون ستمول الكثير من الامور في اوروبا قائلا “ستوفر مزيدا من التدريب والقيام بمزيد من المناورات مع حلفائنا وتوفير المعدات القتالية وتحسين البنى التحتية لدعمها”.

وتشير مصادر أمريكية إلى أن الموازنة الامريكية التي سيتم كشفها كاملة الأسبوع المقبل تشمل مبلغ 4ر3 مليارات دولار للقيام بعمليات في أوروبا وهو أربعة أضعاف المبلغ الذي خصص السنة الماضية كماستخصص لتمويل ما يسمى “مبادرة التطمين الأوروبية” التي تهدف إلى ما يسمى بـ “ردع روسيا” عن ضم أراض أخرى مثلما حدث في ضمها لشبه جزيرة القرم في 2014.

وزعم كارتر من جهة أخرى بأن قواته أطلقت عددا كبيرا من القنابل الذكية على اهداف لتنظيم داعش الارهابي مدعيا أن إطلاق هذه القنابل أدى إلى تناقص مخزون هذه الأسلحة المتطورة في محاولة لترويج إنجازات وهمية تحققها قواته التي تقود تحالفا يزعم محاربة الارهاب وتنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق.

وجاء كلام كارتر خلال مراجعته لميزانية البنتاغون الضخمة متحدثا عن استثمار 8ر1 مليار دولار في العام 2017 لشراء اكثر من 45 الف قنبلة ذكية إضافية.

وقدم كارتر وهو عالم فيزياء والاستاذ السابق في جامعة هارفارد والذي يسعى إلى تطوير الجيش الاميركي في مجال التكنولوجيا المتطورة لمحة عن المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها.

وفي الإجمال فإن الميزانية تقترح تخصيص مبلغ 4ر71 مليار دولار لتمويل الأبحاث والتطوير.

من جانبه رحب الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ بأنباء تعزيز الوجود الاميركي في الدول القريبة من الحدود الروسية معتبرا ذلك “مؤشرا واضحا إلى الالتزام الطويل للولايات المتحدة بأمن أوروبا”.

وأضاف ستولتنبرغ في بيان: “ستكون هذه مساهمة كبيرة وفي وقتها المناسب لقدرات الحلف الرادعة ودفاعا جماعيا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كارتر: (صفقة القرن) تنتهك القانون الدولي

واشنطن-سانا أكد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر أن ما تسمى “صفقة القرن” التي أعلنها الرئيس …