الشريط الإخباري

ممثلو الجالية السورية في مصر: التفجيرات الإرهابية لن تنال من عزيمة السوريين

القاهرة-سانا

نددت الجالية العربية السورية في مصر بالتفجيرات الارهابية التي وقعت في منطقة السيدة زينب أمس وأوقعت عشرات الضحايا بين شهيد وجريح مجددة وقوفها إلى جانب الوطن والجيش في حربهما “المقدسة ضد قوى الاستعمار والارهاب والتكفير”.

وقال نور الحلبي أحد ممثلي الجالية السورية في مصر في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة: إن هذه التفجيرات الارهابية لن تنال من عزيمة السوريين وصمودهم في مواجهة الارهاب لافتا إلى “ان هذا العمل الارهابي المجرم المدان جاء بعد التقدم الذي يحرزه جيشنا الباسل على كل المحاور والجبهات وتحرير مناطق واسعة من رجس الإرهابيين القتلة”.

وأضاف: “نقول للذين يرسلون هؤلاء المجرمين لتفجير انفسهم إن ارهابكم لن يزيدنا إلا عزيمة وإصرارا لتحرير أرضنا من رجسكم وللقضاء عليكم بهمة
الجيش العربي السوري”.

بدوره لفت محمود احمد الطشط من فريق سما الوطن السوري في مصر إلى أن هذه التفجيرات الارهابية التي ضربت منطقة السيدة زينب تعبر عن افلاس ورد فعل على تقدم الجيش العربي السوري ومحاولة لإشغال الراي العام والشارع السوري عن بداية الحوار السوري السوري في جنيف وكشفت بطريقة مباشرة من كان يقف خلف جميع التفجيرات الارهابية وأهدافها.

وقال: “لكن مهما حاولوا فلن يهزوا معنوياتنا وأملنا كبير بتحقيق الانتصار الكبير بفضل جيشنا الباسل”.

كما استنكر عامر اوقة عضو فريق سما الوطن بالقاهرة التفجيرات الإرهابية في منطقة السيدة زينب وقال: إن “هذه التفجيرات تريد عرقلة الحوار السوري السوري في جنيف” مشددا على وجوب محاسبة كل الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية في سورية لأنهم لا يريدون استقرار المنطقة برمتها.

كما وصف أيمن فردوسي من الجالية السورية بالقاهرة التفجير الارهابي في منطقة السيدة زينب بالعمل الارهابي الدنيء مؤكدا أن هذا العمل الاجرامي وغيره من الأعمال الانتحارية “لن تزيدنا إلا صمودا وإصرارا على النصر”.

بينما أشار عبد الرحمن حمدونة من الجالية السورية بمصر إلى أن “المعارضة” التي جاءت إلى لقاء جنيف على جناح سعودي من الرياض لم يعد بإمكانها سوى تعطيل الحوار السوري السوري بتفجيرات ارهابية ناسفة وأساليب رخيصة دفعتها لاستباحة الدماء في كل مكان من سورية وهذا ما شاهدناه عندما تعمدت أن تقتل المدنيين وسط تضليل إعلامي مزيف فها هم ينفذون مخطط أمريكا بقتل الأطفال وتجويع الكبار.

كما قال براء مكتبي من الجالية السورية: إن “التفجيرات الدموية هي رسالة من الإرهابيين وداعميهم بأن لغة الحوار التي يجيدونها هي استهداف المدنيين الآمنين ونحن نتمنى من جيشنا أن يحاورهم بطريقته عبر القضاء عليهم وتدمير أوكارهم على امتداد مناطق سورية”.

وكان أكثر من 50 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من 100 بجروح أمس جراء استهداف ارهابيين تكفيريين بسيارة مفخخة حافلة لنقل الركاب فى كوع سودان بمنطقة السيدة زينب تبعها تفجير ارهابيين انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لاسعاف الجرحى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير المقداد يلتقي ممثلي الجالية السورية في القاهرة

القاهرة-سانا التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أثناء مروره في القاهرة في طريق عودته …