الشريط الإخباري

ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب إلى أكثر من 50 شهيدا… وتنظيم “داعش” يعلن مسؤوليته عن التفجيرات

ريف دمشق-سانا

ارتفع عدد ضحايا التفجيرات الإرهابية الثلاثة التي استهدفت بلدة السيدة زينب فى ريف دمشق إلى اكثر من 50 شهيدا بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن عدد الجرحى جراء التفجيرات بلغ 110 موضحا أن حالة عدد كبير منهم حرجة ما يجعل عدد الشهداء قابلا للزيادة.

وكان المصدر قال في وقت سابق اليوم إن إرهابيين تكفيريين استهدفوا بسيارة مفخخة حافلة لنقل الركاب في منطقة كوع سودان في بلدة السيدة زينب تبعها تفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

ولفت المصدر إلى أن التفجير تسبب باحتراق الحافلة وعدد من السيارات الخاصة ووقوع أضرار مادية كبيرة فى المحال التجارية والمنازل.

في هذه الاثناء أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مسؤوليته عن التفجيرات الارهابية الثلاثة.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى تنفيذ تفجيرات بطريقة متتالية وذلك في استنساخ لتفجيرات تنظيم “القاعدة” الإرهابي حيث ارتكب موءخرا تفجيرات إرهابية بالطريقة نفسها فى حمص والقامشلى راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

الحكومة تدين التفجيرات: أعمال جبانة تهدف لرفع معنويات الإرهابيين المهزومين أمام انتصارات الجيش

وأدان مجلس الوزراء التفجيرات الإرهابية التي وقعت في منطقة السيدة زينب بريف دمشق والتي أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين الأبرياء.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أن “هدف هذه الأعمال الإرهابية الجبانة واليائسة رفع معنويات التنظيمات الإرهابية المدحورة والمهزومة بفضل الانتصارات الكبرى التي يحققها جيشنا الباسل في جميع المناطق والتي أدت إلى انهيار هذه التنظيمات ودحرها”.

وجدد الحلقي “تأكيده أن هذه الأعمال الإرهابية الحاقدة لن تثني الشعب السوري عن مواصلة مسيرة المصالحات الوطنية المتنامية في المناطق خاصة في ريف دمشق ومحاربة الإرهاب وتحرير كل شبر من الأرض السورية”.

وحمل الحلقي الدول الداعمة للإرهاب مسؤولية هذه الأعمال الجبانة والمفضوحة مشددا على أهمية وجود إرادة دولية حقيقية لمحاربة الإرهاب والضغط على الدول الداعمة له للكف عن هذه الأعمال الإرهابية التي تشكل خطرا على الاستقرار العالمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل ثلاثة أشخاص بتفجير إرهابي في جنوب أفغانستان

كابول-سانا قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 12 على الأقل بجروح جراء تفجير انتحاري اليوم خارج مصرف