الشريط الإخباري

دميرطاش: حكومة حزب العدالة والتنمية طلبت من رئيس أركان الجيش التركي اجتياح المدن والبلدات شرق تركيا بالدبابات

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش أن حكومة حزب العدالة والتنمية طلبت من رئيس أركان الجيش التركي اجتياح المدن والبلدات شرق تركيا بالدبابات.

وتفرض قوات نظام أردوغان حظر التجول فى عشرات المدن جنوب شرق البلاد وتشن حملة عسكرية عنيفة على تلك المناطق منذ عدة اشهر والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين.

ونقلت صحيفة جمهورييت عن دميرطاش قوله في مقابلة مع تلفزيون مد نوتشه إنه “حصل على معلومات مؤكدة بهذا الخصوص غير أن رئيس الأركان اعترض على ذلك وقال لم تسمحوا لنا بمكافحة الإرهاب منذ سنوات والآن تطلبون منا دخول المدن والبلدات غير لأن ذلك من شأنه أن يسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين وينبغي عليكم تقديم الضمانات لنا بألا تحاسبوا الجيش على ذلك في المستقبل”.

وأشار دميرطاش إلى أن الحكومة التركية قدمت لرئاسة الأركان الضمانات بعدم فتح تحقيق ضد قادة الجيش في حال سقوط قتلى مدنيين لافتا إلى أن رئيس أركان الجيش التركي طالب الحكومة بإصدار قانون لحماية قادة الجيش من المساءلة القانونية على غرار القانون الصادر بشأن رئيس المخابرات التركي.

وكانت سلطات النظام التركي وسعت حظر التجول في مدينة سور المستمر منذ الثاني من كانون الأول الماضي ليشمل خمسة أحياء جديدة وذلك في إطار الإجراءات القمعية التي تنفذها سلطات النظام التركي في ديار بكر وغيرها من المناطق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تُدين نظام أردوغان

ستراسبورغ-سانا أكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتهك حرية …