الشريط الإخباري

ولايتي: سورية الحلقة الذهبية في محور المقاومة ضد الكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن سورية هي الحلقة الذهبية في محور المقاومة ضد الكيان الصهيوني مشددا على أنها تشكل الدولة الوحيدة في خط الصمود والتصدي .

وقال ولايتي خلال كلمة في مؤتمر خطر التيارات التكفيرية في العالم المعاصر ومسؤولية علماء العالم الإسلامي الذي افتتح اليوم في مدينة قم جنوب طهران بمشاركة سورية إنه”بعد تشكيل محور المقاومة بمشاركة إيران وفصائل المقاومة في سورية ولبنان وفلسطين شعر العدو بالخطر وأتى بالتيارات التكفيرية الى سورية من أجل ضمان أمن الكيان الصهيوني ولإضعاف محور المقاومة”.

وبين ولايتي أن بعض الدول والحكومات في المنطقة التي تدار وفق أساليب القرون الوسطى قامت بضخ السلاح والأموال للإرهابيين الذين قدموا من مختلف دول العالم بهدف إسقاط الحكومة السورية ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

ولفت ولايتي إلى أن التنظيمات التكفيرية الموجودة في سورية انفضحت حقيقتها أمام العالم الإسلامي مبينا أن هذه التنظيمات لم تقدم شيئا للعالم سوى المجازر التي ترتكبها وبدأت “تفقد صلاحيتها تدريجيا” .

ويشارك في المؤتمر مئات الشخصيات الثقافية والعلمية والدينية من إيران و25 بلدا حيث يسعى المؤتمر الى تعزيز الوحدة والانسجام بين علماء المسلمين وتشكيل تحالف للتصدي للتيارات التكفيرية ودعوة علماء المسلمين إلى تحمل مسؤوليتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أهلنا في الجولان السوري المحتل يطردون قتلة أبنائهم من مجدل شمس

الجولان السوري المحتل-سانا “أنتم قتلة.. ارحلوا من هنا.. أوقفوا الحرب”… صرخة مدوية رددها أهلنا في …