كيليتشدار أوغلو: سياسة حكومة حزب العدالة الخارجية أهم مشكلة تعاني منها تركيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن السياسة الخارجية التي تتبعها حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا هي أبرز مشكلة تعاني منها البلاد.

ونقلت صحيفة جمهورييت التركية عن كيليتشدار أوغلو قوله في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه: إن “حزبه لا يتقبل الهزيمة الكبيرة التي ألحقتها حكومة حزب العدالة والتنمية بتركيا”.

وسخر كيليتشدار أوغلو من الخطوط الحمراء التي يضعها أحمد داود أوغلو رئيس وزراء نظام رجب أردوغان والتي عادة ما يتم اختراقها متوجها إليه بالقول “هل يبقى كلامك في الهواء لقد فقدت تركيا مكانتها في العالم بسبب سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية”.

كما انتقد كيليتشدار أوغلو أردوغان بعبارات شديدة اللهجة وقال “لا أستطيع أن أنافسه لأني لا آكل الرشوة وأموال الناس ولكن انت تأكل بنهم ولا أحد يستطيع مضاهاتك في هذا الموضوع وانا لدي قلب ولكن أنت لديك كرش يا أيها الديكتاتوري وإن قلبي هو الذي يؤلمني وليس بطني حسب ما تدعي أنت”.

وكان وزير الداخلية التركى الأسبق سعد الدين طانطان أكد لموقع قناة فلاش تي في التركية أمس أن أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية ينتهجان سياسات خاطئة تجاه سورية مشيرا إلى أن هذه السياسات وضعت تركيا أمام مخاطر كبيرة بينها خطر تنظيم “داعش” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …