الشريط الإخباري

فعاليات أدبية وفنية متنوعة في الملتقى الثقافي الطفلي الطليعي بصافيتا

طرطوس-سانا

أقامت أمانة الملتقى الثقافي الطفلي الطليعي لعام 2015-2016 في فرع طرطوس لطلائع البعث منطقة صافيتا اليوم الملتقى الثقافي الطفلي الطليعي تحت شعار”الوطن لمن يدافع عنه” تنفيذا لخطة قيادة منظمة طلائع البعث في مجال الثقافة والاهتمام بثقافة الأطفال وذلك في المركز الثقافي العربي في صافيتا.

وتضمن الملتقى افتتاح معرض لصحافة الأطفال عبارة عن مجلات حائطية ودفترية متنوعة المواضيع وحلقة بحث طفلية حول تراث محافظة طرطوس بمشاركة عدد من طلاب المدارس جرى تقديمها على طريقة سؤال وجواب عن المعالم الأثرية في المحافظة.

كما قدمت كل من الطليعيتين شهد علي وغنى عبدالله والشاعرة زاهية بيطار مشاركات أدبية في الشعر والقصة تحت عنوان “ملتقى أدبي لرواد الشعر والقصة” إضافة إلى عرض لوحة فنية تضمنت رقصات شعبية وأغاني وطنية بإشراف جمال اسماعيل.

وقال الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث في كلمته أن محافظة طرطوس قدمت الكثير من الرجال والشباب ومختلف الإمكانيات التي دعمت الوطن في هذه الأزمة مؤكدا أن “كل من بقي في هذا الوطن وصمد هو نموذج للمواطنة”.

وأضاف إن منظمة طلائع البعث مهمتها أن تضخ الطاقات والإمكانات والمواهب وأن توجهها في الاتجاه الصحيح لافتا إلى أن هذا الملتقى منبع ابداعي يجب تعزيزه بكل ما لدينا من إمكانات والى أهمية إيلاء أطفال سورية كل الاهتمام وخاصة بعدما تعرضت له الطفولة من أذى خلال الأزمة.

وكان أمين فرع الطلائع في طرطوس عيسى عويجان حث في كلمته على الاهتمام بالتراث موضحا أن الاهتمام بالتراث تربية يجب أن يتعلمها الطفل.

كما ألقت الطليعية ريمار فراس فياض كلمة ابن الشهيد تحدثت فيها عن تضحيات والدها ورفاقه في سبيل سورية وتخليصها من الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعها.

و كرم الملتقى رئيس فرع اتحاد الكتاب في طرطوس الشاعر محيي الدين محمد وعدد من الشعراء وهم ريم سلمون وزاهية بيطار وعلي سعيد مشرف وحدة حطين والمتقاعد أكرم عيسى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency