مجلس محافظة دمشق:ضرورة معالجة بطء شبكة مراكز خدمة المواطن وصدور فواتير الكهرباء بمبالغ كبيرة

دمشق-سانا

ناقش مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة من الدورة العادية الأولى اليوم تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة وما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية إلى جانب التقارير المتعلقة بالنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية.

ودعا الاعضاء خلال الجلسة إلى ضرورة تنظيم المرور وإزالة بقايا الأشجار في شارع الهجرة والجوازات في ركن الدين ومعالجة وضع الكبل الكهربائي الخارجي الذي يشكل خطراً على المواطنين في حارة قويق بالميدان واستكمال تأهيل حديقة الثريا.

وطالبوا بالعمل على معالجة صدور فواتير الكهرباء بمبالغ كبيرة لعدم قراءة العداد من الموظف المختص وتأمين وسائل نقل من آخر خط برزة إلى عش الورور ومعالجة سوء خدمة الشبكة في مراكز خدمة المواطن ومتابعة وضع السيارات التي تسير من دون لوحات أو بلوحات مشوهة وعمل بعض سيارات التكسي تحت جسر الرئيس كتكسي سرفيس.

كما دعوا إلى إعادة النظر بوضع التقنين الكهربائي وضبط السرقات وتعديل خط سير ميكرو كفرسوسة وزيادة قيمة مخالفة وضع الأعمدة والسلاسل لحجز مواقف السيارات ومعالجة الاشغالات تحت جسر الميدان.

وأشار العميد عامر اسكندافي معاون قائد شرطة دمشق إلى عدم السماح للفانات الخاصة بالعمل على نقل الركاب وهي مخالفة للقانون ولا يحق لها التوقف في الكراجات وتضر بالنقل العام مؤكدا على”متابعة الآليات التي تسير دون لوحات أو بلوحات مشوهة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين”.

كما أكد العميد مأمون شومان رئيس قسم شرطة المحافظة على تسيير دوريات مكثفة في حي ركن الدين لتنظيم المرور وتسيير حملات تحت جسر الميدان مشيرا إلى وجود خطة قيد التنفيذ لإزالة كل الإشغالات في المنطقة مشيرا إلى أنه تم إزالة ورشات الاصلاح في منطقة البرامكة.

وبين المهندس عبدالله عبود مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق أن هناك دراسة لاستثمار ثلاثة آلاف موقف ضمن محافظة دمشق فيما أشار المهندس إياد الخطيب مدير هاتف دمشق إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية للتنسيق بين مديرية الهاتف ومحافظة دمشق لمعالجة بطء الشبكة في مراكز خدمة المواطن كما تم الربط بين مركز هاتف شارع بغداد وساحة العباسيين وتأمين الكهرباء لمقسم العباسيين.

أما ما يتعلق بالتعديلات الأخيرة التي حصلت على ضريبة الدخل المقطوع فأوضح أحمد رحال مدير مالية دمشق أنها عبارة عن إعادة تصويب وتوجيه لهذه الضريبة وفق المعطيات الجديدة الناتجة عن الأزمة بعد ملاحظة ازدهار بعض القطاعات وتراجع البعض الآخر منها.

رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي أكد ضرورة معالجة جميع القضايا المتعلقة بالخدمات والإسراع بحلها الى جانب متابعة عمل مكاتب الطوارئ والتأكد من قيامها بواجباتها تجاه المواطنين.

حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي والمديرون المعنيون.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: 1.7 مليون شخص هجروا قسراً في غزة

جنيف-سانا أكدت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب