سركيس: ضرورة التزام أصحاب المنشآت الصناعية بالاشتراطات البيئية والتخفيف من التلوث- فيديو

ريف دمشق-سانا

أكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة نظيرة سركيس ضرورة توفير البنية الأساسية الضرورية للصناعات المختلفة وتطبيق المعالجات اللازمة للتخفيف من الملوثات الصناعية بكل أشكالها الغازية والسائلة والصلبة.

2

وخلال جولة لها إلى المدينة الصناعية بعدرا أشارت سركيس إلى ضرورة التزام أصحاب المعامل والمنشآت الصناعية بالاشتراطات البيئية والحرص على حماية البيئة من التلوث منوهة بصمود العمال وأصحاب المنشات الصناعية وإصرارهم على الاستمرار والإنتاج لتعزيز مقومات الصمود ومواجهة الحصار الاقتصادي الجائر.

10

بدوره أعرب محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف عن تقديره لصمود العمال والصناعيين ووجودهم في منشآتهم رغم الظروف التي تمر بها سورية وتسيير خطوط الإنتاج في سبيل تطوير الإنتاج الوطني والنهوض بواقع الصناعة السورية.

مدير المدينة الصناعية في عدرا المهندس زياد بدور أشار إلى أهمية استقطاب المزيد من الصناعيين والحرفيين وتوظيفهم في المنشآت الجديدة وتأمين مستلزمات العمل والخدمات المتممة لهم من وسائل نقل ومدارس لذويهم ومحلات تجارية متنوعة وكازيات وأفران وحدائق إضافة إلى مراكز إطفاء وإسعاف ومستوصفات طبية لإعادة الحياة للمدينة والاستفادة من خبراتهم وتوظيفها في تنمية الاستثمار الوطني.

3

تضمنت جولة وزيرة البيئة محطة معالجة عدرا ومنشأة الشامي للدباغة ومعمل زيت فوكس والشركة الأردنية للأدوية البيطرية ومعمل الشويكي للصناعات الدوائية.

وكانت وزارة الدولة لشؤون البيئة وضعت في 20 كانون الثاني الجاري رؤية بيئية لمرحلة التعافي من آثار الحرب الإرهابية على سورية وما خلفته من أضرار صحية واقتصادية واجتماعية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الذكاء القيادي ومهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات في دورة تدريبية لوزارة البيئة

دمشق-سانا يناقش المشاركون في دورة تدريبية تنظمها وزارة الدولة لشؤون البيئة تحت عنوان “الذكاء القيادي” …