الشريط الإخباري

أحزاب وقوى وشخصيات وطنية لبنانية: إنجازات الجيش السوري ضربة قاصمة لنظام أردوغان

بيروت-سانا

أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن الإنجازات الميدانية المتواصلة التي حققها ويحققها كل يوم الجيش العربي السوري وحلفاؤه في محور المقاومة والتي كان آخرها تطهير بلدة ربيعة في ريف اللاذقية من التنظيمات الإرهابية شكلت ضربة قاصمة لمخططات نظام رجب اردوغان في سعيه إلى إقامة ما يسمى منطقة عازلة ودعمه المتواصل للإرهابيين.

واعتبر اللقاء في بيان بعد اجتماعه اليوم أن تلك الإنجازات التي تشمل جبهات القتال كافة عززت الموقف السياسي لسورية وحلفائها في المحادثات وأجبرت الولايات المتحدة الأميركية على التراجع عن موقفها وقبول عقد محادثات جنيف 3.

وأدان اللقاء بشدة الانتقادات التي وجهها وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمقاومة اللبنانية وقال أن “هذا الهجوم على المقاومة إنما هو تأكيد على أن أميركا باتت كما العدو الصهيوني قلقة ومنزعجة من تنامي قدرات المقاومة ولا سيما على ضوء انتصارات حلف المقاومة ضد قوى الإرهاب التكفيري في سورية والعراق ولبنان وتبدل موازين القوى الإقليمية والدولية لصالح حلفاء المقاومة”.

كما اعتبر اللقاء أن هجوم كيري على المقاومة إنما يستهدف كل الشعب اللبناني ويؤكد أن أميركا إنما تنطلق في موقفها هذا من منظار المصلحة الإسرائيلية وأن مواقفها الأخيرة مدانة بكل المعايير مشيرا إلى أن القلق الأميركي الصهيوني يزداد أيضاً بفعل تعزز معادلة الجيش والشعب والمقاومة في لبنان وتنامي الاحتضان الشعبي للمقاومة محلياً وإقليمياً.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية: زيارة الرئيس الأسد إلى موسكو تعكس متانة العلاقات والتنسيق بين سورية وروسيا

بيروت-سانا أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن الزيارة التي قام بها السيد الرئيس …