الشريط الإخباري

لنعمل معا من أجل طفولة سعيدة.. ورشة رسم للأطفال مستمرة منذ عامين في ثقافي ابو رمانة

دمشق -سانا

منذ عامين والأطفال على موعد ثابت كل يوم سبت لممارسة هوايتهم في الرسم وذلك ضمن ورشة يقيمها المركز الثقافي في أبو رمانة بعنوان “لنعمل معا من أجل طفولة سعيدة” بهدف تنمية مواهب الأطفال ومهاراتهم والكشف عما يجول في خواطرهم وتوفير مساحة يعبروا من خلالها عن مشاعرهم.0

وفي هذا الإطار تؤكد المشرفة على الورشة الفنانة وفاء الحافظ “إنه داخل كل طفل فنان وهنا يأتي دورنا لاكتشاف مواهبه ودعمها وهذا يحتاج إلى صبر من المشرف ومتابعة لآلية تطور لوحاته ورسومه”.

وتضيف الحافظ أن الورشة مستمرة منذ عامين وتهدف إلى تعليم الأطفال القواعد الأساسية في الرسم واستخدام الألوان لافتة إلى أن هناك أطفالا مواظبين على المشاركة في الورشة منذ افتتاحها يتطورون بشكل دائم وسيتم عرض لوحات الأطفال المتميزة في معرض خاص.

وترى الحافظ أن الورشة خلقت نوعا من المزج بين الجو الثقافي والاجتماعي إذ أن بعض الأهالي يرافقون أطفالهم إليها ما خلق حالة من التواصل والألفة بين الجميع.

والفنانة الحافظ من مواليد مدينة دمشق حاصلة على إجازة في الأدب الانكليزي من بريطانيا شاركت في عدة معارض في دول عربية وحصلت على الجائزة الأولى في مسابقة شغف للفن التشكيلي عام 2011 وأقامت أول معرض فردي لها بعنوان همسات لون عام 2014 أما معرضها الثاني فكان خلال مهرجان أعلن الحب لدمشق في آذار الماضي كما قدمت معرضها الفردي الثالث بعنوان إشراقة لون في ثقافي أبو رمانة في تشرين الثاني الماضي.

من جهته أوضح الطفل محمد درويش 12 عاما أنه حضر إلى المركز ليدعم موهبته ويصقلها لافتا إلى أنه في المراحل الأولى تدرب على مزج اللونين الأبيض والأسود لإتقان الظل والضوء ثم انتقل بعد ذلك إلى استخدام الألوان المائية في رسوماته مبينا أنه يفضل رسم الطبيعة والأزهار والمنظر الجميل أكثر من المشاهد القاسية.

وقالت الطفلة دانا مرشد القادمة من مدينة السويداء برفقة عائلتها للمشاركة في الورشة إنها تستمد مواضيع لوحاتها من قصص الحياة التي سمعتها أو شاهدتها لافتة إلى أنها تجد متعة كبيرة أثناء الرسم فهي تمضي ساعات كثيرة في غرفتها ترسم أحلامها الجميلة.

وأشارت دانا إلى أنها شاركت بمعرض رسم في محافظة السويداء وحظيت لوحاتها بإعجاب الكثيرين من زوار المعرض.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency