الشريط الإخباري

وزارة الدولة لشؤون البيئة وكلية الهندسة المعمارية تبحثان مقترح إعادة تأهيل حديقة السبكي

دمشق-سانا

بحثت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس مع عميد كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق وعدد من المعنيين في الكلية ومحافظة دمشق اليوم سبل التعاون في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار والمقترح المقدم من طلاب الكلية حول إعادة تأهيل حديقة السبكي بدمشق وأخذ البعد البيئي فيه.

وبينت الوزيرة سركيس أهمية التعاون العلمي بين جميع الفعاليات للنهوض بالواقع البيئي وضرورة الأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي في كل المجالات وخاصة في المرحلة القادمة مشيرة إلى اهمية القرار الصادر عن الوزارة الخاص بالشروط البيئية لإنشاء الحدائق البيئية.

وأكدت سركيس حرص الوزارة على تعديل الاشتراطات البيئية للتوافق مع الواقع الحالي وضرورة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة التعليم العالي من خلال التعاون مع الجامعات والكوادر المتواجدة فيها.

من جهته تحدث عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود عن مشروع الطلاب لإعادة تأهيل حديقة السبكي من حيث التخطيط والتنفيذ ودور الكلية المهم في هذه المرحلة في حين عرضت الدكتورة نتاليا عطفة رئيس قسم التخطيط والبيئة في الكلية الدراسة التصميمية والغطاء النباتي للحديقة والمداخلات البيئية إضافة الى دراسة الفرش العمراني للحديقة.

واعتبرت المهندسة رشا حشيش من محافظة دمشق أن العمل في الحديقة سيمثل نموذجاً يعمم على كل الحدائق في المرحلة المقبلة.

وكانت وزارة الدولة لشؤون البيئة قد وضعت رؤية بيئية لمرحلة التعافي من آثار الحرب الإرهابية على سورية وما خلفته من أضرار صحية واقتصادية واجتماعية تاركة آثاراً مباشرة وغير مباشرة على الطبيعة وكل القطاعات التي تمس حياة المواطن.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح حديقة السبكي بدمشق بمناسبة اليوم الوطني للبيئة

دمشق-سانا