الشريط الإخباري

تجهيز5 مراكز طبية بحماة ضمن مشروع بين جمعية الرعاية الاجتماعية ومنظمات دولية

حماة-سانا

كشف رئيس الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بحماة عن خطة الجمعية لتجهيز5 مراكز طبية في مستوصفات البارودية والحرية وساحة العاصي وتجمعات السكن العشوائي في حي طريق حلب وجنوب الملعب بمدينة حماة لإجراء المعاينات الطبية والتحاليل المخبرية والعمليات الجراحية السريعة وصرف الدواء مجانا.

وأوضح الدكتور مصطفى مغمومة رئيس الجمعية في تصريح لمراسل سانا أن تجهيز المراكز سيتم ضمن إطار المشروع الطبي المشترك بين الجمعية ومنظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والمفوضية السامية لشؤوون اللاجئين والذي تم تجديد عقده مؤخرا.

وذكر مغمومة أن المراكز ستجهز بمعدات طبية منها اجهزة مساعدة للمشي وسماعات طبية وكراسي للمعوقين والمسنين وسماعات الأذن وأجهزة مساعدة في إجراء العلاجات الفيزيائية والقثطرة القلبية والعمليات العينية.

يذكر أن الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بحماة نفذت عدة مشاريع أخرى مع المنظمات الدولية في مجال الغذاء والتعليم والدعم النفسي و النظافة و غيرها جرى خلالها تقديم خدمات معنوية وعينية للمتضررين والمحتاجين جراء الأزمة.

وكانت الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بحماة وقعت عقد تنفيذ المشروع الطبي مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تشرين الأول من العام الماضي ويستهدف تأمين الرعاية الطبية لنحو 15 ألف شخص معظمهم من النساء الأرامل والمطلقات والمحتاجين وتوفير40 فرصة عمل لأطباء وفنيين وممرضين.