حفل توقيع كتاب” فريا ستارك” لكمال الشوفاني في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

أقيم في المركز الثقافي العربي بالسويداء اليوم حفل توقيع كتاب “فريا ستارك” للمترجم كمال الشوفاني والذي يضم رسائل كتبتها الرحالة البريطانية “فريا ستارك” خلال رحلتها إلى جبل العرب عام 1928 و صوراً لها توثق تلك الرحلة.

وأوضح “الشوفاني” لمراسل سانا أن الكتاب الصادر عن دار البلد يضم كذلك هوامش حول بعض المواضيع الواردة في الرسائل مع ملحق صور لبعض الشخصيات الوارد ذكرها في الكتاب إلى جانب ملحق لرحلة قام بها ثلاثة رحالة آخرين على خطا ” فريا ستارك” التي رافقتهم في رحلتهم ووصفت ذلك بإيجاز في نهاية الكتاب.

يشار إلى أن فريا مادلين ستارك ولدت في باريس عام 1893 ونشأت بين إيطاليا وبريطانيا وأتقنت منذ صغرها ثلاث لغات هي الإنكليزية والإيطالية والألمانية وبدأت تكتب الشعر وهي في الخامسة عشرة من عمرها .. ودرست اللغة العربية على يد أستاذ متخصص في سان ريمو بإيطاليا عام 1926 ثم انتقلت إلى لندن لإتقان اللغة في كلية الدراسات الشرقية والإفريقية التابعة لجامعة لندن وفي 1928 زارت لبنان لدراسة اللغة العربية بجدية تلتها رحلتها إلى جبل العرب.
وتركت ستارك أكثر من 25 كتاباً عن أسفارها في أرجاء متفرقة من العالم أهمها صور بغداد البوابات الجنوبية للجزيرة العربية رسائل من سورية، ما وراء الفرات.

سهيل حاطوم

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency