الشريط الإخباري

توفير فرص عمل وتفعيل العمل الموسيقي أبرز مطالب أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في المنطقة الجنوبية

السويداء-سانا

دعا أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في المنطقة الجنوبية خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى توفير فرص عمل لأعضاء النقابة وتفعيل العمل الموسيقي.

وطالب أعضاء النقابة خلال الموءتمر الذي عقد في المركز الثقافي بالسويداء بانتاج مسلسلات اذاعية وايجاد خطة عمل من شأنها تمويل الأعمال الدرامية الفنية المحلية والحد من دبلجة الدراما المستوردة وتوفير الدعم اللازم للفنانين ليأخذوا دورهم خلال الأزمة وتفعيل المسرح القومي بالسويداء.

وبين أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المكلف اسماعيل الحناوي أن الفن “مرآة المجتمع التي تعكس ثقافة ابداع ورقي وسلاح تنويري قوي في وجه ظلامية الفكر التكفيري الوهابي الذي يحاول العبث بثقافاتنا وهويتنا”.

وأكد نقيب الفنانين زهير رمضان أن المؤتمر محطة مركزية اساسية في تقييم مسيرة عام مضى ووضع خطة عمل للعام القادم لافتا إلى أنه “سيتم قريبا العمل على تأهيل المدرج الموجود في المحافظة” للاستفادة منه في تقديم عروض فنية ومسرحية وموسيقية متنوعة كما يتم العمل على إقامة المهرجان المسرحي الأول في السويداء.

وأشار رمضان إلى ضرورة اعطاء فرص عمل لفناني المحافظة والوعي بأهمية دور الفن التثقيفي التنويري والتوعوي في الارتقاء والسمو بالحالة الإنسانية.

ريم أبو ترابي

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد إجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة

دمشق- سانا أصدرت وزارة التربية اليوم تعميماً يتعلق بإجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة التي …