الشريط الإخباري

ظريف يطالب في دافوس المجتمع الدولي بالتصدي للتحديات المتزايدة للتنظيمات الإرهابية

دافوس-سويسرا-سانا

طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف المجتمع الدولي بضرورة الاهتمام بالتصدي الجاد والشامل للتهديدات المتزايدة للتنظيمات الإرهابية.

ونبه ظريف في كلمة ألقاها خلال اجتماع أقيم على هامش منتدى دافوس بسويسرا بعنوان “كيفية التصدي لهشاشة الحكومات ومناطق العالم” إلى “العلاقة الوثيقة” بين التنظيمات الإرهابية وعصابات تهريب المخدرات واستغلال تنظيم داعش لذلك إضافة إلى “تحديات الفتن الطائفية” مطالبا المجتمع الدولي بالتصدي الجاد والشامل لهذه التهديدات المتزايدة.

ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى الأوضاع الهشة في منطقة غرب آسيا وخطر تنظيم داعش والتيارات التكفيرية مؤكدا أن استخدام تنظيم داعش الإرهابي للمواطنين الغربيين بسبب السياسات التمييزية وتهميش بعض المجتمعات يعد من المشاكل التي تشكل تهديدا جادا للجميع إذا لم يتم الاهتمام به أو إزالته.

الخارجية الإيرانية: طهران مستعدة لدوافع انسانية للتعاون لمعرفة مصير ضابط سابق في مكتب اف بي اي

في سياق آخر أكد مصدر مطلع في الخارجية الإيرانية ردا على مزاعم شبكة سي ان ان الأمريكية أن الضابط السابق في مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي أف بي آي روبرت ليفنسون ليس في إيران مذكرا بتأكيدات متكررة للمسؤولين الأمريكيين أنفسهم بأن هذا الشخص موجود في مكان آخر خارج إيران.

وقال المصدر الإيراني في تصريح اليوم لوكالة أنباء فارس الإيرانية إن “ليفنسون غير موجود في إيران” مضيفا إن “طهران ولدوافع إنسانية مستعدة لتقديم أي نوع من التعاون الممكن للمساعدة في تحديد ومعرفة مصير هذا الشخص”.

يذكر أنه خلافا لما كان البيت الأبيض أفاد به قبل يومين بان روبرت ليفنسون غير موجود في إيران زعمت شبكة سي ان ان اليوم إنه مازال موجودا في إيران دون أن تشير إلى المصادر التي اعتمدتها في تبني هذا الخبر أو الأدلة التي استندت إليها في ذلك.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …