الشريط الإخباري

عروض وفقرات مسرحية في مهرجان للغة العربية بحلب

حلب-سانا

أقامت مديرية الأوقاف في محافظة حلب اليوم مهرجانا للغة العربية في جامع الصحابي الجليل عبد الله بن العباس بالمدينة تضمن فقرات وعروضا مسرحية تحث على الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز حضورها بين جيل الشباب.

وفي كلمة له اكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أهمية اللغة العربية وضرورة الحفاظ عليها ونشرها بين صفوف الناشئة لكونها الرباط الجامع والهوية المعبرة عن تراثنا الإنساني وماضينا وحاضرنا ومستقبلنا مبينا أن الغزو الثقافي هو أحد التحديات التي تتعرض لها سورية في اطار الحرب الكونية التي تشنها عليها قوى الاستعمار والإرهاب وان التمسك بلغتنا الأم يعد تصديا لهذا الغزو.

ولفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم إلى امتياز اللغة العربية بتعدد المعاني والثراء داعيا إلى الحفاظ عليها وتعزيز وجودها بين الأجيال المتعاقبة.

والقى مفتي حلب سماحة الدكتور الشيخ محمود عكام والدكتور محمد رامي العبيد مدير الأوقاف وإبراهيم ماسو مدير التربية كلمات أكدت أن اللغة العربية تعكس هويتنا الثقافية مستعرضين الجهود المبذولة من مديريتي الأوقاف والتربية لتأهيل الكوادر القادرة على تعليم اللغة العربية بشكل سليم .

حضر المهرجان عدد من أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومجلس الشعب ورئيس مجلس المدينة وعدد من رجال الدين والداعيات والمهتمين.