الشريط الإخباري

رئيس الحكومة التشيكية: وضع حد لمشكلة تدفق المهاجرين يكمن في حل الأزمة في سورية

براغ-سانا

أكد رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا أن إيجاد حل لمشكلة تدفق المهاجرين واللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي يكمن في العمل على التوصل إلى اتفاق سياسي لحل الأزمة في سورية مشددا على أنه من دون ذلك فإن خمسين بالمئة من الدوافع للهجرة لن تزول.

ودعا سوبوتكا في حديث للصحفيين أثناء وجوده في البرلمان التشيكي مساء أمس إلى إنشاء نظام حدود احتياطي على الحدود البلغارية المقدونية في حال الاخفاق بتعزيز الحماية الخارجية لمنطقة شينغن.

وشدد على ضرورة أن تنظم تركيا تدفق الهجرة منها وأن تتدخل ضد شبكات ” تهريب البشر “.

من جهته جدد وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك تأييد بلاده للتوصل إلى حل سياسي في سورية عن طريق المحادثات مبينا أن الاجتماع الأخير لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الذي عقد في بروكسل الاثنين الماضي عبر عن دعم الاتحاد للحل السياسي للأزمة في سورية.

وقال زاؤراليك وفقا لموقع وزارة الخارجية التشيكية الالكتروني: إن “تشيكيا على استعداد أن تلعب دورا مهما في التوسط بموضوع تقديم المساعدات الانسانية الأوروبية لمن يحتاجها في سورية مباشرة ” لافتا إلى أن تشيكيا هي الدولة الوحيدة من بين دول الاتحاد الاوروبي التي لها سفارة في دمشق ممثلة على مستوى سفير.

وكان زاؤراليك جدد في الخامس من الشهر الجاري دعم بلاده لعملية حل الأزمة في سورية بطريقة سياسية مشيرا إلى أن ذلك “لا يعني إلقاء السلاح أمام تنظيم “داعش” وبقية المجموعات الإرهابية وإنما البحث عن أكبر تمثيل للمعارضة القادرة على الانضمام إلى الحل السياسي”.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

رئيسا الحكومة التشيكية والمفوضية الأوروبية: سياسات الاتحاد الأوروبي غير فعالة لمواجهة التهديدات الإرهابية

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أنه يتوجب …