الشريط الإخباري

عون: ليس هناك شيء مستعص على الحل بين الأفرقاء اللبنانيين

بيروت-سانا

أكد النائب اللبناني العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح أن المواقف وردود الأفعال على المستوى الشعبي ومستوى التحالفات بعد إعلان حزب القوات اللبنانية أمس دعمه رسميا للترشح إلى منصب رئيس الجمهورية في لبنان إيجابية ومبشرة وواعدة.

واعتبر عون في حوار مع قناة أو تي في الليلة أن زيارته إلى “معراب” يوم أمس ولقاءه مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مهمة جدا في طريق الخروج من الماضي وعدم تكرار الأخطاء لبناء مستقبل لبنان مشيرا إلى أن البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي كان مصرا على التفاهم وشعر بأن هذه الخطوة تقرب حصول الاستحقاق الرئاسي.

وحول الشائعات التي نقلتها بعض وسائل الإعلام عن وجود توتر في العلاقة مع رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية خلال لقائهما مؤخرا أوضح عون أن العلاقة بينهما طبيعية وأضاف “أخبرته بأن له الحق في الترشح إلى رئاسة الجمهورية ولكنني ما زلت مرشحا أيضا” موضحا أن وزير الخارجية جبران باسيل كان اتصل به قبل الزيارة إلى “معراب” ووضعه بجو الاتفاق وإعلان التأييد.

وأعرب عون عن قناعته بأنه ليس هناك شيء مستعص على الحل بين الأفرقاء اللبنانيين رافضا أن يكون إعلان تأييد ترشيحه لرئاسة الجمهورية رد فعل على ترشيح سليمان فرنجية من قبل تيار المستقبل لأن العمل على التفاهم الذي تم إعلانه أمس مع حزب القوات اللبنانية بدأ قبل عام.

وأوضح عون أنه سيواصل الاتصال مع كل القوى السياسية اللبنانية والقيام بخطوة إيجابية تجاه جميع الأطراف اللبنانية لأن خير البر عاجله فالمهم هو بناء المجتمع نافيا بأن تكون هناك اتصالات مباشرة مع رئيس تيار المستقبل سعد الحريري لأنه غير موجود في لبنان ولكن لابد من أن يكون هناك اتصال في مرحلة معينة.

ورأى عون أن قانون النسبية في الانتخابات يعطي لكل شخص حقه وهذا ما تأكد في الانتخابات الداخلية للتيار الوطني الحر موضحا أنه لم يتم التباحث حول كيفية التعامل مع جلسة انتخابات الرئاسة في 8 شباط أو اتخاذ قرار بهذا الشأن.

واعتبر عون أنه تجب إعادة هيكلية بناء الدولة اللبنانية والتخلص من المحاصصة المذهبية والطائفية في التوظيف واعتماد مبدأ الكفاءة في العمل وتحفيز الشعب اللبناني بحيث هو من يطالب بالعلمانية لا أن تفرض عليه.

وأكد العماد عون أن الوقوف بوجه الإرهاب هو لمصلحة الجميع ويجب ألا يكون مأخذا علينا مشيرا إلى ما يحصل في الشرق الأوسط من تدمير للكنائس والجوامع وتكفير الناس وقتلهم.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الرئيس عون يقلد السفير علي وسام الأرز الوطني بمناسبة انتهاء مهامه وتقديراً لجهوده

بيروت-سانا قلد الرئيس اللبناني ميشال عون سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي وسام …