الشريط الإخباري

جمعية الشباب تستعد لإطلاق مركز الشباب لتعليم مهارات الحاسوب وعلومه مجانا

دمشق – سانا

تعمل جمعية الشباب الخيرية بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس على إطلاق مركز الشباب لتدريب وتعليم مهارات الحاسب وعلومه حيث يهتم المركز بتدريب وتعليم الشباب وتنمية مهاراتهم في مجال الحاسوب بشكل مجاني.

وبين ناصر ماضي المسؤول الاعلامي في الجمعية في حديثه لنشرة سانا الشبابية ان اطلاق هذا المركز من شأنه ان يدعم خبرات الشباب وينمي مواهبهم ويعلمهم برامج واختصاصات جديدة تعمل على توسيع مداركهم الحاسوبية وتوسيع افاقهم الفكرية بشكل يتناسب مع مواهبهم واختصاصاتهم الدراسية والعلمية.

وتابع.. ان الهدف من اطلاق هذا المركز هو ايجاد روءية شاملة تلائم حاجات المجتمع وتلبي متطلبات العصر من خلال رفع قدرات ومهارات الشريحة المستهدفة والعمل على دمجها في سوق العمل في اطار تقني مهم لعملية التطوير والتغيير نحو الافضل.

ونوه بان المركز يستهدف كذلك الاطفال الايتام والوافدين حيث سيتم إعطاؤهم دورات في قيادة الحاسب /اي سي دي ال/ اضافة الى دورات في مجالي المحاسبة والتصميم.

يشار إلى أن جمعية الشباب الخيرية تقوم بأعمال متنوعة ذات طابع تنموي شامل ينهض بالفرد والمجتمع في جميع المجالات كما ان برامجها وخدماتها تتضمن العديد من الانشطة الاغاثية بما فيها تقديم الدعم المعنوي والارشاد النفسي والخدمات الطبية والعلاجية للأسر المحتاجة والمتضررة.

لمى الخليل