الرئيس اليوناني: لدينا دلائل على تورط سلطات المرافئ التركية بالاتجار بالبشر

أثينا-سانا

أكد الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولو تورط سلطات المرافىء في نظام رجب اردوغان بدعم المهربين الذين ينظمون عبور مئات آلاف المهاجرين إلى الجزر اليونانية تمهيدا لانتقالهم إلى دول أوروبية أخرى.

وقال الرئيس اليوناني في مقابلة مع صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية اليوم بمناسبة زيارته الأولى إلى ألمانيا كما نقلت وكالة “فرانس برس”: “أخشى كثيرا من أن يكون المهربون الأتراك مدعومين من السلطات التركية” لافتا إلى أن السلطات المسؤولة في المرافئ التركية تتصرف وكأنها لا ترى شيئا.

وكشف الرئيس اليوناني عن دلائل لدى بلاده على تلقي المهربين أحيانا مساعدة من سلطات المرافئ التابعة لنظام اردوغان في عمليات التهريب وقال في إدانة منه لهذه الممارسات التركية: “إنه نوع من الاتجار بالبشر”.

وأكد بافلوبولو أن لدى بلاده معلومات من مراكزها المتقدمة في الجزر تفيد بأن “سلطات المرافئ التركية تعمل مع المهربين”.

وتأتي هذه الدلائل التي كشفها الرئيس اليوناني لتؤكد الممارسات الهدامة والاجرامية لنظام اردوغان ولو لم يشر اليه بالاسم باقدامه على دعم الارهابيين وتسهيل عبورهم الى سورية اولا لارتكاب جرائمهم ضد اهلها ومن ثم دعم مهربي المهاجرين الذين يستغلون حاجة هوءلاء المهجرين من ممارسات الإرهاب بابتزازهم ومن ثم نقلهم بمراكب غير صالحة للهجرة تؤدي إلى غرقهم وموتهم بالبحر الذي يخزن أخبارا وقصصا مأساوية لهؤلاء الضحايا.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الرئيس اليوناني: مهربو البشر يحصلون على مساعدة مسؤولين أتراك لتهريب المهاجرين إلى أوروبا

برلين-سانا أكد الرئيس اليوناني بروكوبيس بافوبولوس وجود أدلة تثبت قيام مسؤولين أتراك بمساعدة مهربي البشر …