الشريط الإخباري

وزير الخارجية العراقي يؤكد أن بلاده لم تعد تحتمل بقاء القوات التركية على أراضيها

بغداد-سانا

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم أن بلاده “لم تعد تحتمل” بقاء القوات التركية على أراضيها داعيا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكل الدول الصديقة للعراق إلى “أداء دور أكبر” بدعم العراق لإنهاء التغلغل التركي.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز عن بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية قوله إن “الوزير الجعفري استقبل اليوم السفير الأميركي ستيوارت جونز والسفير الفرنسي مارك بارتيني ونائبة السفير البريطاني بيليندا لويس وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وكل من أميركا وفرنسا وبريطانيا وسبل الارتقاء بها”.

وحسب البيان فان الجعفري شدد خلال اللقاء على أن “وجود القوات التركية على الأرض العراقية انتهاك فاضح للسيادة وخرق لمبدأ حسن الجوار” مشيرا إلى أن “العراق سلك سبل الحوار والآليات الدبلوماسية إلا أن الجانب التركي لم يبد أي استجابة حتى الآن”.

وبين الجعفري أن “بقاء الأتراك على الأراضي العراقية انتقل من عدم الارتياح إلى عدم التحمل” منوها بموقف الدول كلها التي دعمت العراق في حربه ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت قوات من جيش أردوغان ما يعادل لواء مدرع من المشاة تضم دبابات ومدفعية وكاسحات ألغام انتهكت الأراضي العراقية مطلع الشهر الماضي ودخلت إلى معسكر زليكان في أطراف الموصل من دون طلب رسمي من العراق ودون إعلام الحكومة العراقية ما اعتبره العراق انتهاكا للأعراف والقوانين الدولية ومسا بالسيادة الوطنية وطالب بسحب هذه القوات ومنع تكرار ذلك.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الخارجية العراقية تعلق على انتهاكات النظام التركي لسيادة العراق

بغداد-سانا أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن قوات النظام التركي ارتكبت 22700 انتهاك لسيادة …