الشريط الإخباري

الأسير السوري ماجد فرحان الشاعر حرا بعد 5 سنوات ونصف السنة من اعتقاله في سجون الاحتلال

القنيطرة-سانا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير السوري ماجد فرحان الشاعر بعد خمس سنوات ونصف السنة من اعتقاله بتهمة مقاومة الاحتلال والاتصال بوطنه الأم سورية.1

وتشهد قرية الأسير المحرر مجدل شمس المحتلة حشدا شعبيا من أهالي الجولان المحتل والأسرى المحررين لاستقبال الشاعر لدى وصوله ثم المرور في كل قرى الجولان والعودة لساحة سلطان الاطرش في مجدل شمس حيث يقام احتفال تكريما له.

واعتقل الاسير المحرر ماجد الشاعر في سجون الاحتلال لمدة خمس سنوات ونصف السنة بتهمة الاتصال بوطنه الام سورية ما تسبب له بمرض خطير في الرئتين وتضخم فيهما حيث عانى خلال فترة اعتقاله من تدهور حالته الصحية في ظل ظروف الاحتجاز غير الانسانية والحرمان من الدواء والخدمات العلاجية.

ومنح الاسير الشاعر لأولاده روحه الوطنية والفدائية فتعرضوا مثله لممارسات الاحتلال الاجرامية حيث قضى ولده فداء الشاعر عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات بنفس التهمة المزيفة في السجون الإسرائيلية فيما قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بابعاد طفله أنس الشاعر إلى قرية كفركنا في فلسطين المحتلة بتهمة رشق جنود الاحتلال بالحجارة خلال احياء ذكرى نكسة حزيران عام 2011.

أهالي الجولان المحتل والقنيطرة.. الافراج عن الأسير الشاعر انتصار لإرادة الصمود الوطنية على بطش وارهاب السجان الصهيوني وسنواصل النضال حتى تحرير أرضنا المحتلة

إلى ذلك أعربت لجنة دعم الاسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن اعتزازها بالمواقف المشرفة للأسير السوري المحرر ماجد فرحان الشاعر ولأهل الجولان السوري المحتل الصامدين المتمسكين بانتمائهم

للوطن الام سورية شعبا وجيشا وقيادة.

وجاء في بيان للجنة تلقت/سانا/نسخة منه بمناسبة الافراج عن الأسير السوري الشاعر من سجون الاحتلال “إن سنوات الاسر الطويلة لم تزد المناضل ماجد الشاعر واسرانا الابطال الا صمودا وقوة وتضحية وفداء وان فجر الحرية والانتصار قادم والاحتلال الصهيوني الى زوال” مجددة العهد على “مواصلة النضال حتى تحرير ارضنا المحتلة”.

وأعربت اللجنة عن ثقتها بأن ما تتعرض له سورية مصيره الفشل والانهزام بفضل دماء الشهداء ووحدة الشعب السوري وبسالة جيشه وصمود اسرانا في سجون الاحتلال.

بدوره بين محافظ القنيطرة احمد شيخ عبدالقادر ان الاسير المحرر الشاعر انتصر على السجن بصموده وارادته وقضى سنوات سجنه بروح حرة وكبرياء.

وبين المحافظ أن السياسات والاجراءات غير الانسانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى والمعتقلين السوريين “تتنافى مع ابسط القوانين والاعراف الدولية التي تكفل معاملة لائقة وانسانية للأسرى” وذلك بهدف النيل من معنويات الاسرى والمعتقلين والضغط عليهم والعمل على كسر ارادتهم وتفتيت وحدتهم.

من جهته رأى امين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وليد اباظة أن الافراج عن الاسير الشاعر دليل جديد على انتصار ارادة الصمود الوطنية على بطش وارهاب السجان الصهيوني مستنكرا الممارسات الصهيونية الوحشية بحق الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

من جانبه تحدث رئيس لجنة دعم الاسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسير المحرر علي اليونس عن الممارسات والانتهاكات اللاانسانية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي حيث “تلجأ ادارة السجون الى جملة لامتناهية من الانتهاكات الاستفزازية للنيل من صمود الاسرى وذويهم مستخدمة اجسادهم حقولا للتجارب الطبية والعلاجية بغض النظر عن النتائج الخطرة الناجمة عن هذه التجارب”.

الدكتور ماجد شعلان من قرية عين قنية المحتلة استعرض واقع صمود الاهالي في قرى الجولان السوري المحتل وقال “سعى جنرالات الارهاب المنظم في الكيان الصهيوني وبطرق ممنهجة منذ عدوان حزيران 1967 واغتصاب الجولان لتحويل كل منزل جولاني الى سجن صغير يصب في بوتقة سجن كبير وهو جولاننا الحبيب مقيدين حركة اي مواطن من قرانا الصامدة واعتقاله لمدة ستة اشهر لمجرد الاشتباه به ودون محاكمة”.

واعرب شعلان عن تقديره واحترامه لشهداء الوطن والجولان المحتل في مواجهة الإرهاب والاحتلال الصهيوني والاعتزاز بتضحيات وصمود الأسرى والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال فهم “أبطال وقرابين تضحية على عتبة الوطن الخالد وشرف الامة وكرامتها والمنارة التي نهتدي بنورها للوصول الى الحرية والاستقلال التام”.

واعتقل الاسير المحرر ماجد الشاعر في سجون الاحتلال لمدة خمس سنوات ونصف السنة بتهمة الاتصال بوطنه الام سورية ما تسبب له بمرض خطر في الرئتين وتضخم فيهما حيث عانى خلال فترة اعتقاله تدهور حالته الصحية في ظل ظروف الاحتجاز غير الانسانية والحرمان من الدواء والخدمات العلاجية.

ومنح الاسير الشاعر لأولاده روحه الوطنية والفدائية فتعرضوا مثله لممارسات الاحتلال الاجرامية حيث قضى ولده فداء الشاعر عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات بنفس التهمة المزيفة في السجون الإسرائيلية بينما قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإبعاد طفله أنس الشاعر إلى قرية كفركنا في فلسطين المحتلة بتهمة رشق جنود الاحتلال بالحجارة خلال احياء ذكرى نكسة حزيران عام 2011.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)