الشريط الإخباري

اصدار بطاقة لعلاجهم مجانا ومشاريع تنموية لمساعدتهم.. أبرز مطالب هيئة دعم أسر الشهداء بحماة

حماة-سانا

طالب أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء بحماة بضرورة إصدار بطاقة صحية للعلاج المجاني لأسر الشهداء العسكريين والمدنيين وتشكيل لجنة لوضع الآلية والأسس الواجب اعتمادها في البطاقة والمستفيدين منها من زوجة الشهيد والأبناء ووالد الشهيد ووالدته.

وتركزت مداخلاتهم خلال اجتماع الهيئة اليوم حول أهمية وضع آلية لتأمين الأدوية المجانية من الصيدليات لأسر الشهداء وتنفيذ دورات تأهيلية وتدريبية لهم بالتعاون مع فرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة وإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية وإيجاد قنوات ومصادر جديدة للتبرع لصندوق الهيئة موضحين أن المبلغ الذي تم إيداعه لمصلحة الصندوق بلغ 899ر26 مليون ليرة .

بدوره أكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري أهمية وضع أسس لدعم ذوي الشهداء وتقديم الدعم والرعاية لهم ومتابعة ما تم طرحه بخصوص إصدار البطاقة الصحية للعلاج المجاني وإقامة المشاريع التنموية لدعم الهيئة.

من جهته دعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى “توحيد مسارات العمل ضمن الهيئة ودعمها بكل الوسائل الممكنة” لتقديم الدعم المادي والمعنوي لذوي الشهداء.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة الدكتور مصطفى مغمومة إلى إمكانية إقامة مشروع تنموي صغير لأسر الشهداء والعائلات الفقيرة يتضمن إقامة أكشاك صغيرة على مقسم الأرض الموجود جانب السجن القديم وسط مدينة حماة ويدار بكادر من الجمعية بما فيه رأس المال موضحا أن إيرادات هذه الأكشاك يتم توزيعها بنسبة 30 بالمئة للعمال كرواتب و30 بالمئة للإدارة و 40 بالمئة يتم التبرع بها لمصلحة أسر الشهداء من خلال الهيئة مبينا أنه ستتم دراسة هذا المشروع بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية ومجلس المدينة لوضعه حيز التنفيذ .

رئيس فرع نقابة الأطباء في حماة الدكتور غزوان المرعي أشار إلى التعميم الذي أصدرته النقابة على الأطباء والمشافي الخاصة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأسر الشهداء مجانا.

وكانت الهيئة ناقشت خلال اجتماعها الاخير آلية تقديم قروض مالية لأسر الشهداء ومساعدتهم في مشاريع مدرة للدخل ومشاريع إنتاجية لأسر الشهداء من خلال تخصيصهم بأكشاك وندوات في الجامعة والكليات والمعاهد والمدارس والاقتراح بافتتاح مكتب لمتابعة قضايا أسر الشهداء وتقديم كل أشكال المساعدة لهم في جامعة حماة.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في حماة.. تأمين فرص عمل وموارد دائمة لذوي الشهداء

حماة-سانا تركزت مطالب أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في محافظة حماة حول …