الشريط الإخباري

بري يبحث مع نظيره العراقي التطورات الراهنة في العراق والمنطقة

بيروت-سانا

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري خلال لقائه في بيروت رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق له التطورات الراهنة في العراق والمنطقة معربا عن امله بأن ينعم العراق بالخير والسلام.

ورحب بري في مستهل موءتمر صحفي مشترك مع الجبوري بزيارة نظيره العراقي المفاجئة للبنان في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الدول العربية وخاصة العراق ولبنان.

بدوره أشار الجبوري إلى أن العراق “يمر بمرحلة انتصارات على تنظيم داعش الإرهابي وهو مقبل وسيتوج عما قريب بعملية القضاء بشكل مبرم على الإرهاب في مختلف المحافظات العراقية “لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون العربي وإزالة الازمات والاختناقات.

ولفت إلى رغبة العراق بأن يلعب الدور في تعزيز التضامن العربي إيمانا منه بأن الشعوب العربية لا بد أن تتوحد وأن تزال كل الخلافات معبرا عن أمله في أن تتضافر الجهود في “عملية بناء بلداننا وأن نتجاوز الخلافات السياسية وننطلق إلى عملية النصر على داعش ومن يواليها وفي ذات الوقت الدور الأكبر في جمع الكلمة بين الأطراف العربية والدولية أجمع”.

وأكد أن “العراق لم يفتر في نقل التصورات وعملية توحيد ما يعتقد انه مناسب لتضافر الجهود من اجل مواجهة الإرهاب والان قد يكون أحوج ما يكون لمساندة المجتمع الدولي لتجاوز أزماته”.

وأشار الجبوري إلى مؤتمر البرلمانات الاسلامية في العراق الذي سيعقد لأول مرة فيه موجها الدعوة لرئيس مجلس النواب اللبناني لحضور المؤتمر.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

بري يبحث مع عبد اللهيان الأوضاع في لبنان والعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

بيروت-سانا بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد …