الشريط الإخباري

حوارات فنية وأدبية ونصوص إبداعية في العدد الجديد من جريدة كفاح العمال

دمشق-سانا

ضم العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي عددا من المقالات السياسية والثقافية والأدبية إضافة إلى حوارات مع أدباء وفنانين وأخبار أخرى منوعة.

وفي افتتاحية العدد كتب جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مقالا بعنوان “دي ميستورا سمع ما يجب أن يسمعه” بين فيه أن الموقف السوري كان واضحا منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية تمثل “بمواصلة التعاون مع أي جهد صادق لمكافحة الإرهاب ودفع الحوار بين السوريين للوصول إلى حل سياسي يضع حدا للأزمة ويحفظ سورية دولة مستقلة علمانية موحدة”.

وفي زاويته فرصة كتب رئيس التحرير قراءة بعنوان “إبراهيم يقتل مرتين” سلطت الضوء على شخصية إبراهيم السوري للكاتب ماركيز في رواية وقائع موت معلن التي أراد من خلالها أن ينتقد القتل والجريمة ممجدا الحب والبطولة والشجاعة والفداء والانتماء والإخلاص والولاء للوطن.

أما زاوية نافذة على الثقافة فحذرت من أدعياء الأدب الذين يحاولون التقرب إلى أصحاب الشأن كظاهرة بدأت منذ بداية العصر العباسي إلى يومنا هذا ليبيعوا أوطانهم ويخونوا بلادهم.

وفي العدد حوار مع الفنان الكبير دريد لحام لرضوان هلال فلاحة أشار فيه إلى جوانب عديدة في حياة هذا الفنان ومدى قدرته على تقمص الأدوار الجدية والكوميدية دون أن يقف عند أسلوب فني معين.

كما تضمن العدد حوارا مع الأديبة أنيسة عبود لنبوغ أسعد عرضت فيه المؤثرات التي تجلت في كتابات عبود ومكانة المرأة في الأدب.

وعن أزمة النصوص المسرحية العربية كتب الدكتور العراقي رحيم الشمخي عن وجود فراغ في النص المسرحي ما أدى إلى أن يكون المسرح مستباحا لعابري السبيل.

واشتمل العدد أيضا قصة قصيرة بعنوان شهيد عالجت فيها نسمة اسماعيل تداعيات الأزمة ونتائجها جراء الحرب على سورية وانعكاسها على كثير من أبناء المجتمع.

وفي العدد مجموعة من رسوم الكاريكاتير للفنان نضال خليل انتقد فيها كثيرا من الأغلاط الاجتماعية.

محمد خالد الخضر

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مقالات في الاقتصاد والسياسة والثقافة في جديد كفاح العمال الاشتراكي

دمشق-سانا تضمن العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي مقالات في الاقتصاد والسياسة والثقافة والمجتمع. …