الشريط الإخباري

الجيش الليبي يحقق تقدما على محور غرب مدينة بنغازي

طرابلس-سانا

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي أن الجيش أحرز تقدما على محور غرب مدينة بنغازي شمال البلاد بالتعاون مع سلاح الجو الذي نفذ عدة طلعات استهدفت معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية في قنفودة والقرية السياحية غرب المدينة.

ونقلت وكالة الانباء الليبية اليوم عن الناطق ناصر الحاسي قوله إن العمليات العسكرية للجيش الليبي وسلاح الجو جاءت ردا على اعتداءات التنظيمات الارهابية على المناطق الآهلة بالسكان وعلى محطة توليد كهرباء شمال بنغازي.

وبين الحاسي أن هذه الضربات الجوية استهدفت إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي وما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي والجماعات المتطرفة الأخرى الموالية لهم.

هذا وأكدت مصادر طبية بمستشفيات في مدينة بنغازي مساء اليوم مقتل سيدة وإصابة 11 آخرين إثر سقوط قذائف هاون على أحياء سكنية متفرقة في المدينة مصدرها التنظيمات الإرهابية.

من جهته كشف آمر قاعدة بنينا الجوية الليبية محمد المنفور أن عدد الطلعات الجوية للطائرات العمودية بلغ نحو 700 طلعة أصابت 450 هدفا للتنظيمات الإرهابية في مناطق حول مدينتي بنغازي ودرنة شمال شرق ليبيا.

ونقل موقع ليبيا24 عن المنفور قوله خلال حفل تخرج دفعة جديدة من القوات الجوية بالجيش الليبي: إن هذه إحصائية أولية عن الطلعات الجوية التي نفذتها القوات الجوية من قاعدة بنينا منذ يوم 19 آيلول الماضي وحتى الآن.

ويخوض الجيش الليبي بمساندة سلاح الجو منذ مدة مواجهات في مدينة بنغازي ومناطق مختلفة من البلاد ضد تنظيمات إرهابية انتشرت في أعقاب عدوان حلف شمال الأطلسي على ليبيا عام 2011‏.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …