الشريط الإخباري

الإندبندنت: خمسة متطرفين يتجاوزون أجهزة الأمن البريطانية ويلتحقون بتنظيم “داعش” الإرهابي

لندن-سانا

كشف الكاتب في صحيفة الإندبندنت البريطانية كاهال ميلمو أن خمسة متطرفين بريطانيين تجاوزوا أجهزة الأمن البريطانية وتمكنوا من مغادرة البلاد والانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي رغم إدراج أسمائهم على قوائم الأشخاص الممنوعين من مغادرة بريطانيا.

وتعتبر بريطانيا من أكثر الدول الأوروبية تصديرا للإرهابيين الأجانب إلى سورية حيث تشير تقديرات استخباراتية إلى أن أكثر من ألفي بريطاني انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح ميلمو في مقال نشرته الصحيفة أنه اطلع بصورة حصرية على وثائق تظهر أن خمسة من المتطرفين المعروفين جيدا لدى اجهزة الامن في بريطانيا تمكنوا من التسلل خارج البلاد خلال الاشهر الماضية رغم وجود أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر ورغم الإجراءات الأمنية التي تزعم بريطانيا اتخاذها للحد من انضمام مواطنيها إلى التنظيمات الإرهابية.

ولفت ميلمو إلى أن أحد هؤلاء المتطرفين “سيداهارثا ضاهر” تمكن من مغادرة بريطانيا فور إطلاق سراحه بكفالة حيث كان موقوفاً على ذمة التحقيق باتهامات بالتورط في إعداد هجمات إرهابية واستطاع بعد ساعات من تسليم جوازه للشرطة البريطانية السفر بالحافلة إلى باريس ومنها إلى سورية حيث انضم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت بريطانيا وفي إطار محاولاتها البائسة لمنع ارتداد الإرهاب الذي دعمته في سورية ووفرت له الغطاء السياسي أعلنت أواخر عام 2014 إجراءات تهدف إلى منع شركات الطيران من نقل ركاب يشتبه بنيتهم الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي لكن هذه التدابير لم تحد من انضمام مزيد من البريطانيين إلى التنظيم المذكور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

كاتبة في الاندبندنت البريطانية: إرهابيو تنظيم “داعش” يستخدمون آلاف المدنيين بالموصل كدروع بشرية

لندن-سانا أكدت الكاتبة في صحيفة الاندبندنت البريطانية كاثي أوتين أن المدنيين الفارين من مناطق انتشار …